بالفيديو- مستغلة انشغال الناس بصحتهم...القوى الأمنية تقتحم ساحة الشهداء وتأمر بإزالة الخيم فورًا

القوى الأمنية تقتحم ساحة الشهداء وتأمر بإزالة الخيم فورًا والا ستعمد الى تحطيمها وازالتها

في وقت يصارع لبنان والعالم لمواجهة فيروس كورونا، تنشغل السلطة بالاعتداء على المعتصمين في ساحة الشهداء وتدمّر خيم الإعتصام..

فقد أفيد عن اقتحام القوى الأمنية مخيم ساحة الشهداء وأمرها المعتصمين بإزالة الخيم فورًا وإلا ستعمد إلى تحطيمها.

القوى الأمنية اعتبرت ان في هذا التدبير مصلحة الثوار اولا وحرص الدولة على الامن الصحي للمواطنين لأن فيروس كورونا لا يرحم ولا يعرف ثائرًا او مواليا،وهي عمدت إلى توضيب الخيم مع الثوار المتعاونين في حين رفض البعض الآخر هذا التدبير.

الى هذا، أفادت مصادر لجنة المحامين المتطوعين للدفاع عن الموقوفين لصحيفة "النهار" أنه لا يوجد أي موقوف من الثوار لدى القوى الأمنية نتيجة الإشكال الذي حصل في ساحة الخيم أثناء إزالتها من القوى الأمنية.

وأضافت هذه المصادر أنه كان يتواجد في خيم الوسط ستة أشخاص عندما حضرت القوى الأمنية لإزالة الخيم وبادروهم أنهم "لا يخالفون قرار التعبئة العامة ومنع التجول باعتبار أنهم موجودون في شكل دائم في المكان وبتباعد بعضهم عن بعض".

وذكرت أن عناصر الأمن اقتادوا الشباب الستة إلى قرب سيارة الأمن بعدما وضعوا الصفاد في أياديهم وما لبثوا أن أزالوها وتركوهم في سبيلهم.

واعتبرت هذه المصادر أن "الاعتداء على الخيم هو اعتداء غير مبرر على أملاك خاصة"، محملة وزير الداخلية والقوى الأمنية مسؤولية الأضرار التي لحقت بها. وسيتم إتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الصدد.

المصدر: Kataeb.org