بالفيديو - ميريام فارس بين الاعتذار والهجوم وقرار النقيب!

  • فنون
بالفيديو - ميريام فارس بين الاعتذار والهجوم وقرار النقيب!

بعد تصريحاتها في المؤتمر الصحفي، الذي عقدته قبيل حفلها بمهرجان “موازين” المغربي” تحدثت فيه عن سبب عدم إحيائها أي حفلات بمصر خلال الفترة الماضية، قال الفنانة ميريام فارس: “قدمت الكثير من الحفلات الغنائية في مصر، قبل ثورة يناير ٢٠١١، لكن بعدها كبرت فنيا”.

وأضافت: “رح أكون صريحة كبرت وارتفع أجري، وكبرت متطلباتي، وصرت تقيلة شوي على مصر”.

هذا الكلام كان كافيا لتندلع حرب ضدها من الوسط الجماهري المصري، اضافة الى الجسم الاعلامي اللبناني والعربي، لكن سرعان ما اضطرت فارس لتوضيح الأمر، من خلال بيان رسمي أصدرته للرد على الهجوم حيث قالت: “أتوجه بكلامي للشعب المصري الحبيب، ما حدث بالمؤتمر الصحفي الذي أجريته أمس، كان مجرد رد على تساؤل من أحد الموجودين، عن سبب قلة حفلاتي بمصر، وجاوبت أنني تطورت فنيا، وصارت متطلباتي كبيرة على متعهدي الحفلات”.

وأضافت: “وأكرر صارت وليس صرت، وهذا أمر طبيعي، مثل نجوم كثيرين بالعالم العربي، ثانيا أنا لم أتعال على زملائي الفنانين، كما حاول البعض تحريف كلامي، ولم أتعال على الشعب المصري، الذي أؤكد في كل لقاء لي أن نجوميتي انطلقت بسببه”.

وتابعت: “أرجوكم لا أريد أن يزايد أحد على محبتي واحترامي للشعب المصري الحبيب، ويؤسفني أن لهجتي اللبنانية فتحت المجال لجدال كبير، وسوء تفاهم أكبر”.

وختمت: “أعتذر من الشعب المصري فقد خانني التعبير باللبناني، كما قلت أمي وسأكررها تحيا مصر” .

https://www.youtube.com/watch?v=Q3h8onXfjCI

هذا وشنّ الإعلامي أحمد موسى هجوما على فارس عقب تصريحاتها، وكتب على “فيسبوك”: “ميريام فارس تتطاول على مصر خلال مؤتمر صحفي بالمغرب.. قالت بعد ٢٥ يناير سعري ارتفع وتكاليفي أصبحت كبيرة.. وبكل حقد قالت: أصبحت تقيلة على مصر”.

وأضاف: “أقول لها مصر تحب من يحترمها ولا مكان في بلدي لمن يتجاوز حدود الذوق واللياقة.. لا يشرفنا طلتك في أم الدنيا.. مصر غالية لا تريد الناس الرخيصة التي شبعت بعد جوع!!!”.

من جهته قال الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية إنه تلقى مكالمة هاتفية من فارس، اعتذرت فيها عن سوء فهم تصريحاتها بشأن ارتفاع أجرها على الحفلات المقامة في مصر.

وأكد خلال المكالمة أن الموضوع أخذ أكبر من حجمه، قائلا: "هي كلمتني وتكاد تكون منهارة على تفسير كلامها بهذا الشكل، وأكدت أنها لا تقبل أي إهانة للمصريين، ولا تستطيع التعالي عليهم".

وتابع: "هي وضحت لماذا لا تحيي حفلين في الاسبوع في مصر وضحت أن الموضوع فني، مش لأن أجرها غالي على مصر، وبعتتلي اعتذار وقبلته، ووعدتني هتعتذر رسميًا في فيديو، ولازم يكون عندنا قدر من التسامح".

https://www.youtube.com/watch?v=unduXCUQiR8

المصدر: Agencies