بالفيديو - هجوم دموي في كاليفورنيا... وترامب يحذّر!

  • دوليّات
بالفيديو - هجوم دموي في كاليفورنيا... وترامب يحذّر!

أكدت الشرطة أن المشتبه به بإطلاق نار في كاليفورنيا تسبّب بمقتل ثلاثة أشخاص على الأقل امس خلال مهرجان للطبخ، قد قتل بعد إطلاق النار عليه.
وأعلن رئيس الشرطة المحلية أن "عناصر شرطة كانوا في المنطقة واشتبكوا مع المشتبه به لأقل من دقيقة، وبعد ذلك أصيب المشتبه بطلق ناري وقتل"، مؤكدا أن "عمليات البحث مستمرة للعثور على مشتبه به ثان". 

وفيما وجّه الرئيس الأميركي دونالد ترامب رسالة عاجلة لمواطنيه في خضم هجوم دموي شهدته مقاطعة جيلوري في شمال ولاية كاليفورنيا، هرعت الشرطة والإسعاف إلى موقع إطلاق نار في معرض للمواد الغذائية في كاليفورنيا، الأحد، فور الهجوم، فيما أظهر شريط مصور بُث على وسائل التواصل الاجتماعي أفرادا يجرون للنجاة بأنفسهم في الوقت الذي دوى فيه صوت إطلاق النار.

وقال ديو براكو عضو مجلس المدينة لصحيفة "نيويورك تايمز" إن 3 قتلوا وأصيب 12 في إطلاق النار في آخر أيام مهرجان "جيلروي" غارليك السنوي جنوبي سان هوزيه.

وقالت الصحيفة إنه لا يعرف ما إذا كان القتلى من بين الجرحى الاثنى عشر.

وقال براكو إن السلطات احتجزت مشتبها به.

وأردف قائلا للصحيفة " لايعرفون ما إذا كان هناك المزيد ولذلك، يتوجب عليهم التعامل مع الموقف كوضع مازال متطورا".

وكانت محطة "إن.بي.سي باي إيريا" قد ذكرت انه تم إبلاغ أطقم الإسعاف ان 11 شخصا "سقطوا" بعد إطلاق النار.

ولم يرد مسؤولو المستشفيات بالمنطقة على طلبات للتعليق. وأظهرت لقطات مصورة من الجو أرض المعرض وقد خلت من الناس، ولكن مع انتشار كثير لمركبات الطوارئ والشرطة في الشوارع المحيطة، وأفراد من الشرطة في سترات واقية من الرصاص.

المصدر: سكاي نيوز