بالفيديو- هدية نادرة من بوتين إلى الملك سلمان

  • إقليميات

أهدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مستهل زيارته إلى السعودية، أحد أندر صقور العالم، على الإطلاق، للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

الهدية النادرة هي طائر يحمل إسم "ألفا" وهو من فصيلة الصقور الحمراء النادرة، المتواجدة في "كاماتشاتكا" وهي أحد أقاليم روسيا الاتحادية.

الطائر حمل سابقا اسم "نجم الشمال"، ولا يوجد سوى بضعة آلاف من هذا الفصيل في العالم.

الى هذا، أعلن العاهل السعودي خلال جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الرياض أن هناك  فرصة كبيرة لتمتين أواصر الصداقة والروابط بين البلدين وتعميقها، والوصول إلى تطابق في الرؤى والمواقف السياسية.

ونقل الملك تقدير بلاده لروسيا الاتحادية لدورها الفاعل في المنطقة والعالم، مؤكدا تطلعه للعمل مع موسكو في كل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار والسلام، ومواجهة التطرف والإرهاب، وتعزيز النمو الاقتصادي.

وفي المجال الاقتصادي، لفت العاهل السعودي الى ان الدعم والتعاون الاستثماري قائم بين البلدين عن طريق صندوق الاستثمارات العامة وصندوق الاستثمارات الروسي المباشر، مرحبا باستثمار الصندوقين في أكثر من ثلاثين مشروعاً استثمارياً حتى الآن.

من جهته، اشار الرئيس الروسي الى انه على يقين أنه بدون مشاركة المملكة العربية السعودية يستحيل تأمين التنمية المستدامة لأي من مشكلات المنطقة.

 ووقعت السعودية وروسيا رسميا اليوم على "ميثاق التعاون بين الدول المنتجة للنفط" في منظمة الدول المصدّرة "اوبك" وخارجها.

 

المصدر: Kataeb.org