بالفيديو والصور- التحركات الإحتجاجية مستمرة لليوم الثالث من أسبوع الغضب!

  • محليات

في اليوم الـ92 من بدء الإنتفاضة، وفي اليوم الثالث من أسبوع الغضب، تستمر التحركات الإحتجاجية في مختلف المناطق اللبنانية إحتجاجاً على الوضع الإقتصادي والإجتماعي المزري الذي وصل إليه المواطن اللبناني.

وقد أقام الطلاب في جونية صباحاً وقفة إحتجاجية أمام سنترال جونية وانتقلوا من بعدها الى مصلحة تسجيل السيارات وقصر العدل وأقفلوا أبوابهما، مانعين المواطنين من الدخول.

وفي الجديد، إنطلق الطلاب بمسيرة من الساحة، وتوجهوا الى مبنى "أوجيرو" في المنطقة وأقفلوا مدخله ومنعوا المواطنين والموظفين من الدخول اليه والخروج منه. ثم انتقلوا الى مدرسة الحكمة لحث الطلاب على المشاركة معهم في التظاهرة.

أما في جبيل فقد دخل عدد من الطلاب صباح اليوم الى مركز شركة الفا وأقفلوا الابواب، مانعين المواطنين من الدخول.

كما نفذ موظفو اللجان المشتركة في وزارة الشؤون الاجتماعية إعتصاماً احتجاجاً على عدم قبض رواتبهم.

وقد شهدت ساحتي جديدة وايليا في صيدا تجمعاً للمحتجين، مع الإشارة الى أن الجيش فتح مسربين عند تقاطع ايليا في صيدا، الاول يؤدي الى شرق صيدا والثاني في اتجاه اوتوستراد الجنوب - بيروت، فيما لا تزال ساحة إيليا التي خلت من خيم المعتصمين مقفلة.

وفي طرابلس، قطع محتجون طريق الضنية الرئيسية التي تربطها بمدينة طرابلس في بلدة مرياطة، بعدما وضعوا وسطها إطارات مشتعلة، كما قطع آخرون الطريق المذكورة في محلة البياض بعدما وضعوا هياكل سيارات قديمة وسطها، ما اضطر من يريد عبور الطريق إلى سلوك طرق فرعية بديلة.

وقد أقفلت ثانويات ومدارس والمعاهد الفنية الرسمية والخاصة في المنطقة أبوابها بسبب أقفال الطرق.

مع الإشارة الى أن الطرقات المقطوعة في البقاع هي: تعلبايا -سعدنايل-جديتا العالي -المرج -مستديرة زحلة –كسارة

والطرقات المقطوعة في الشمال هي: ساحة النور-البحصاص-جسر البالما-البداوي-التبانة -وادي هاب -ساحة حلبا-المحمرة-العبدة-البيادر-المنية

 

المصدر: Kataeb.org