بالفيديو والصور- الشارع يصرخ ضد المنظومة...ارحلوا!

  • محليات

مجددا، نزل المواطنون الى الطرقات في صرخة موحّدة في وجه ارتفاع سعر صرف الدولار والغلاء والسلطة التي لا تعير اهتماما لأوجاعهم بل تكتفي بتقاسم الحصص تحت شعارات كاذبة.

مجددا، نزل المواطنون الى الطرقات في صرخة موحّدة في وجه ارتفاع سعر صرف الدولار والغلاء والسلطة التي لا تعير اهتماما لأوجاعهم بل تكتفي بتقاسم الحصص تحت شعارات كاذبة.

وفي تحركات الجمعة، قطع السير على الطريق الممتد من الشيفروليه باتجاه فرن الشباك.

وأقدم محتجون على دراجات نارية يحطمون واجهات المحال في شارع مونو. وقطع السير على تقاطع السفارة الكويتية بالاتجاهين. وتمّ قطع السير على مستديرة الكولا - بيروت. 

وقطعت الطريق على جسر الرينغ كما تمّ إقفال نفق سليم سلام بالإطارات المشتعلة.

كما قطع محتجون الطريق في ساحة الشهداء وسط بيروت بالإطارات المشتعلة، وتم قطع الطريق في ساحة الشهداء مقابل مسجد الامين بالإطارات المشتعلة.

وفي جل الديب، قطع السير على الاوتوستراد المسلك الشرقي، ثم قطع لاحقاً بالاتجاهين، كما قطع عدد من المحتجين منذ بعض الوقت، أوتوستراد زوق مصبح - تحت جسر يسوع الملك باتجاه بيروت بالسيارات، وأقفلوا المسلك الشرقي بالإطارات المشتعلة، ما تسبب بزحمة خانقة على المسلكين وتذمر العابرين. وقد قطع السير لاحقاً على اوتوستراد ذوق مصبح بالاتجاهين. 

وقطع طريق عام مزرعة يشوع بالاتجاهين. 

كما قطع محتجون اوتوستراد خلدة - الشويفات، ومفترق دوحة عرمون بالاطارات المشتعلة ، ما تسبب بزحمة سير خانقة.

ومن الطرقات المقطوعة، اوتوستراد الناعمة بالاتجاهين، طريق عام بشامون عرمون،  

شمالا، عدد من المحتجين جابوا شوارع طرابلس بمسيرات راجلة، ونفّذوا وقفات احتجاجية، وأشعلوا الاطارات أمام منازل عدد من السياسيين مرددين الهتافات المنددة بهم، وذلك احتجاجا على الغلاء وتردي الأوضاع المعيشية وارتفاع سعر الدولار.

وعمدوا على قطع الطريق امام منزل فيصل كرامي احتجاجاً على الأوضاع المعيشية.

وتمّ قطع السير محلة ساحة عبد الحميد كرامي واقفال ساحة النور في طرابلس من كل الاتجاهات. 

كما تمّ قطع مسلكي أوتوستراد طرابلس بيروت بالاطارات المشتعلة، طريق بالما – طرابلس، الطريق من حلبا باتجاه القبيات محلة عمار البيكات، طريق عام حلبا طرابلس محلة مستديرة  العبدة بالاتجاهين.

كما قطع عدد من الشبان طريق كوسبا باتجاه بصرما بالإطارات المشتعلة، احتجاجا على تردي الاوضاع المعشية والاقتصادية وارتفاع سعر صرف الدولار. 

وتم قطع الطريق على دوار العبدة ودوار النيني في الضنية.

بقاعاً، تمّ قطع السير على طريق عام الفرزل ابلح بالاتجاهين كما طريق عام سعدنايل بالاتجاهين والطريق على مفرق بريتال المسلك الشرقي. كما تم قطع طريق عام كسارة البقاع بالاتجاهين. 

كما تمّ قطع السير على طريق عام البداوي بالاتجاهين بجانب محطة الاكومي وعلى طريق عام المصنع راشيا بالاتجاهين. 

وقطع السير على طريق عام دير زنون قرب مفرق الفاعور بالاتجاهين. 

جنوباً، قطع محتجون دوار ايليا في صيدا بالاطارات المشتعلة باتجاهاته الاربعة ما ادى الى قطع احد مسارب الساحة المؤدي من صيدا الى شرقها، وقاموا لاحقا بقطع تقاطع سبينس وحاولوا الهجوم على سوبرماركت سبينس والاعتداء على الموجودين بداخلها ما استدعى تدخل الجيش اللبناني لمنعهم من الاعتداء على المواطنين.

وقطع السير على تقاطع ايليا صيدا بالاتجاهين، كما اقدم محتجون على قطع الكورنيش البحري في مدينة صيدا. 

واعاد الجيش اللبناني فتح طريق القياعة في صيدا بعد اخماده للنيران التي اشعلها المحتجون.

كما تمّ قطع السير على مستديرة كفرتبنيت النبطية، وقطع السير على اوتوستراد الناعمة باتجاه الجنوب. 

وقطع السير على اوتوستراد السعديات بالاتجاهين، وعلى طريق عام الجرمق الخردلي. 

المصدر: Kataeb.org