بالفيديو والصور - عروس الثورة تتضامن مع بيروت... واحتجاجات ليلية تتنقّل بين محيط المجلس ومنزل عكر

  • محليات

احتجاجات ليلية تعم المناطق رفضا للاوضاع المعيشية والاقتصادية، وطرابلس تتضامن مع ثوار بيروت.

تجمع عدد من الثوار في ساحة الشهداء مساء اليوم عقب التعرض لهم من قبل الجيش اللبناني عند مفرق القصر الجمهوري بالضرب، مطالبين باطلاق سراح ثائر اعتقله الجيش، ثم انتقل البعض منهم للتظاهر في ساحة النجمة هاتفين: "ثورة ثورة"، ما ادى الى وقوع مواجهات بين عدد منهم وعناصر من شرطة مجلس النواب بعد ان تمكن الثوار من ازالة بعض العوائق الحديدية الموضوعة امام المجلس، وعملت العناصر على اطلاق النار.

في السياق، أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام"، أن متظاهرين تجمعوا مساء اليوم أمام منزل نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع زينة عكر، في وسط بيروت، مطالبين باطلاق "الناشط حسين كنج الذي اعتقل أثناء تحركنا السلمي في بعبدا"، وحصلت مواجهات بينهم وبين عناصر قوى الأمن الداخلي.

واشار الثوار الى انه سيكون هناك صباح يوم الاثنين وقفة تضامنية امام المحكمة العسكرية للمطالبة بالاطلاق سراح الناشط حسين كنج، كما طالبوا وزير الدفاع زينة عكر باستنكار ما جرى من تصرفات بحقهم امام مفرق القصر الجمهوري من قبل عناصر الجيش اللبناني.

وتضامنا مع ثوار بيروت، بادر ثوار طرابلس الى اغلاق ساحة النور بالاطارات المشتعلة، كما ازالوا لافتة من الساحة كتب عليها ساحة "عبد الحميد كرامي".

الى هذا، أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في عكار، أن محتجين على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، أقفلوا الطريق العام عند مستديرة ببنين- العبدة ومتفرعاتها، بالاطارات والعوائق، واعترضوا سيارة لقوى الامن الداخلي احتجاجا على تنظيم محضر ضبط بحق أحد المرضى.

الى ذلك، افادت غرفة "التحكم المروري" عن قطع السير على اوتوستراد المحمرة بالاتجاهين وعلى طريق عام المرج في البقاع بالاتجاهين وعلى طريق عام سعدنايل.

 

المصدر: Kataeb.org