بالفيديو والصور- من اللبنانيين في العالم الى أبناء وطنهم: نحن معكم... حاسبوا الفاسدين!

  • محليات

انتقلت إنتقاضة اللبنانيين من مساحة 10452 كلم الى العالم، فقد تفاعل اللبنانيون في دول الإغتراب مع إنتفاضة اللبنانيين في بلدهم الأم وأقاموا وقفات تضامنية لحث أبناء وطنهم على البقاء بالشارع ومحاسبة الفاسدين.

فقد تجمع عدد كبير من ابناء الجالية اللبنانية أمام القنصلية اللبنانية في كالغاري وانطلقوا رافعين الاعلام اللبنانية واللافتات ومطلقين الهتافات الداعية "لاسقاط المحاصصة الطائفية" الى امام برلمان ادمنتون في كندا حيث نفذوا وقفة احتجاجية تضامنا مع حركة التظاهر في لبنان.
كما تجمع عدد كبير من ابناء الجالية اللبنانية في الولايات المتحدة الاميركية ونفذوا وقفة تضامنية أمام السفارة اللبنانية في واشنطن، احتجاجا على الوضع المعيشي الذي وصلت اليه البلاد، وقد رفعوا الاعلام اللبنانية واللافتات المطالبة "ليس فقط برحيل الحكومة بل بمحاسبة الفاسدين ومحاكمتهم".

كذلك في هيوستن في الولايات المتحدة الأميركية، ردد اللبنانيون المغتربون هتافات منددة بالحكومة وقالوا: "يا بيروت قومي قومي... بدنا نسقط الحكومة".

أما في أستراليا وتحديدا في سيدني، نفذ لبنانيون وقفة تضامنية مع حركة التظاهرات التي تعمّ المناطق اللبنانية. وضموا صوتهم إلى صوت المتظاهرين في لبنان مطالبين بإسقاط النظام.

كما شاركت الجالية اللبنانية في العاصمة الفرنسية باريس الشعب اللبناني بالحراك الشعبي القائم منذ مساء الخميس. واعتصم لبنانيو فرنسا تحت الأمطار على وقع الأغاني الوطنية.

في السويد، تظاهر افراد الجالية اللبنانية تضامنا مع "ثورة الشعب" في لبنان للمطالبة باستقالة الحكومة ورفضا للواقع الاقتصادي والمعيشي .

أما في هولندا، فقد اعتصمت افراد الجالية اللبنانية تضامنا مع "ثورة الشعب"، حاملين الأعلام اللبنانية.

 



المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام