بترا خوري: أبطأنا انتشار الفيروس وهناك خطط جديدة للمدن الكبرى

  • محليات
بترا خوري: أبطأنا انتشار الفيروس وهناك خطط جديدة للمدن الكبرى

أعلنت بترا خوري أننا حققنا بعض الانتصارات وأبطأنا انتشار الفيروس وهناك خطط جديدة للمدن الكبرى.

غردت مستشارة رئيس الحكومة للشؤون الصحية بترا خوري عن موضوع انتشار فيروس كورونا في لبنان، مجيبة عن أسئلة يطرحها الجميع: "كيف تؤثر إستراتيجية الترميز بالألوان على انتشار كوفيد-19؟ هل جهودنا في الاحتواء تؤتي ثمارها؟" وقالت: "تظهر الأرقام الأولية أن التغيير الذي حصل خلال فترة الـ 14 يومًا يسوي منحنى الحالات الإيجابية.

واشارت الى أننا "حققنا بعض الانتصارات وأبطأنا الانتشار، وقد زاد حتى الآن عدد الحالات الإيجابية بنسبة 2.4٪ فقط مقابل 50.9٪ في فترة الـ 14 يومًا السابقة ومعدل الوفيات لدينا هو أقل بنسبة 7٪. لكننا نحتاج إلى تخفيض عدد الحالات نظرًا للسعة المنخفضة للغاية لوحدة العناية المركزة لدينا".

واوضحت أن الامر يتطلب إجراءات إضافية في المدن الكبرى (بيروت والضواحي). وستتضمن الخريطة خططًا جديدة للمدن الكبرى اعتبارًا من الأسبوع المقبل، مشيرة الى أن هذا الامر سيفرض "تحديات إضافية حيث أعاقت الحساسيات الموجودة في بيئاتنا المتنوعة إنفاذ التدابير في بعض المجالات"، موضحة أنه يمكننا يمكننا التحكم في الانتشار وحماية أحبائنا ومنع الوفيات الإضافية، فقط من خلال الإنفاذ الحكومي والمسؤوليات المدنية، والامر يعود لنا لمواصلة تغيير المسار!"

المصدر: LBCI