برشلونة يتذوّق مرارة الهزيمة الأولى في الليغا

  • رياضة
برشلونة يتذوّق مرارة الهزيمة الأولى في الليغا

تعرض فريق برشلونة للهزيمة الأولى في الموسم الحالي للدوري الإسباني لكرة القدم، على يد مضيفه خيتافي (0-1) في المباراة التي جمعتهما السبت، وذلك ضمن الجولة السادسة من الليغا.

حقق فريق خيتافي مفاجأة جديدة في جولة الليغا بفوزه على ضيفه برشلونة بهدف نظيف، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

وسجّل هدف المباراة الوحيد خايمي ماتا من ركلة جزاء في الدقيقة 56، ليقتنص لفريقه 3 نقاط غالية أمام الفريق الكتالوني.

وتعد هذه هي الخسارة الرسمية الأولى للبلوغرانا في عهد المدرب الهولندي رونالد كومان، حيث خاض الفريق الكتالوني 3 مباريات سابقة في الليغا، وحقق الفوز في مباراتين وتعادل في مرة واحدة كانت أمام إشبيلية في الجولة الماضية.
ورفض برشلونة الهدية الثمينة التي تلقاها من قادش، الذي فاز بدوره على ريال مدريد بهدف نظيف في وقت سابق من مساء السبت، ليسقط الفريق الكتالوني أيضًا في فخ الهزيمة بالجولة ذاتها.

وبهذه النتيجة يرفع خيتافي رصيده إلى 10 نقاط في وصافة جدول الترتيب خلف ريال مدريد، بينما يتجمد رصيد البلوغرانا عند 7 نقاط جمعها من 4 مباريات فقط، ليحتل المركز التاسع.

هذا ومن المقرر أن يستضيف برشلونة في الجولة المقبلة من الدوري الإسباني غريمه ريال مدريد، في الكلاسيكو الأول بالموسم الجديد.

ووفقًا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن هذه هي المرة الأولى التي يخسر خلالها ريال مدريد وبرشلونة معًا في الجولة التي تسبق كلاسيكو الليغا منذ أكثر من 17 عامًا، وتحديدًا منذ شهر أبريل عام 2003.

 

المصدر: وكالات