بشير مراد عن مبادرة كلنا عيلة: إتّكالنا على أصحاب الأيادي البيضاء

  • مجتمع

مع تفشي فيروس كورونا وعدم قدرة عدد كبير من اللبنانيين على مواجهته خصوصًا في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة والضائقة الاقتصادية، يواصل عدد من ذوي المروءة مبادراتهم لمساعدة المحتاجين.

وفي هذا السياق تحدّث المحامي "بشير مراد" عن مبادرة "كلنا عيلة"، وقال في حديث عبر "نور الشباب" إن المبادرة لم تبدأ اليوم بل قبل عيد الميلاد بفترة وجيزة، بحيث عملت مجموعة من الخيّرين على تأمين عشاء يومي في الدكوانة على مدى أسبوعين، مشيرا الى أن عددًا من النسوة من كل لبنان عملن على تقديم الأطباق التي أعددنها للمحتاجين بصورة يومية، وبعدها انتقلنا الى مناطق أخرى منها طرابلس وزحلة وكسروان، وبعد عيد الميلاد وحلول السنة الجديدة كنا نوزّع الأطباق على عدد من البيوت كل نهار أحد.

وتابع: "مع بدء كورونا لم يعد لدينا القدرة على التواصل مع الناس بشكل مباشر، فأطلقنا مبادرة لنساعد بعضنا البعض بالتعاون مع إذاعة صوت لبنان 100.5 التي فتحت الهواء كل يوم لمدة ساعتين من 12.20 لغاية الساعة الثانية والربع لتلقي المساعدات ممن هم قادرون على تأمينها أو ممن يحتاجون للمساعدة، ونحن نؤمن حصصًا غذائية للمحتاجين وإن استطعنا ايضًا سنعمل على تأمين الدواء أو غيره".

وعن سبل المساعدة أوضح مراد أن هناك 3 طرق للتبرع، إما مباشرة من خلال الاتصال على إذاعة صوت لبنان أو من خلال الاتصال على الرقم: 71/868086 او على IsupportLebanon.com بحيث يختار المتبرّع المبلغ الذي يستطيع التبرع به  بشكل دوري أو لمرة واحدة بالدولار أو بالليرة اللبنانية.

وأشار الى إمكانية التبرع أو طلب المساعدة في أثناء بث البرنامج عبر أثير صوت لبنان على الأرقام التالية: 01/325555 أو 76/611003 او 76/611005.

وعن رأسمال داعم للمشروع أوضح انه لو كان هناك مموّل للمشروع لما كنا طلبنا المساعدة عبر صوت لبنان أو من خلال نور الشباب، لافتا الى أننا عبارة عن مجموعة أطلقت المبادرة ونحن نهتم بالموضوع من خلال ما يقدمه ذوو الأيادي البيضاء الذين لا نعرفهم، جازمًا بأنّ ما من تمويل خارجي أو داخلي بل من الشعب.

المصدر: Kataeb.org