بعد إصابة كاهن بكورونا... فحوصات عشوائية وحجر صحي في هذه البلدات!

  • محليات
بعد إصابة كاهن بكورونا... فحوصات عشوائية وحجر صحي في هذه البلدات!

تم التأكد من إصابة كاهن رعيتي جدايل والريحاني الاب أ.أ بفيروس كورونا".

طلبت بلدية المنصف في قضاء جبيل في بيان، من أهالي البلدة وسكانها، حجر أنفسهم داخل منازلهم مدة 48 ساعة ابتداء من اليوم، بعد أن تم التأكد من إصابة كاهن رعيتي جدايل والريحاني الاب أ.أ بفيروس كورونا".

ودعت "الأهالي الذين حضروا جنازة يوم الخميس الفائت في الريحاني، أو شاركوا في أي نشاط في قريتي الريحاني أو جدايل بأي شكل من الأشكال، الاتصال بالبلدية للتنسيق بخصوص إجراء الفحوص الضرورية".

كما أعلن رئيس بلدية جدايل في قضاء جبيل بطرس بولس، أن فريقا طبيا من وزارة الصحة العامة سيزور يوم غد الخميس البلدة، لإجراء فحوص عشوائية للأهالي، بعد أن جاءت نتيجة فحص الـPcr الذي أجري لكاهن البلدة الأب أ.أ إيجابية"، داعيا "كل من خالطه في الفترة الماضية القريبة، أن يعلم البلدية فورا".

ولفت إلى أنه اتصل بالطبيب المسؤول الذي أكد أن الحالة الصحية للأب أ.أ "مستقرة"، متمنيا أن "يعود إلى رعيته لمتابعة مسيرة رسالته الرعوية".

وفي سياق متصل صدر عن مطرانية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس البيان التالي:
تؤكد مطرانية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس، وبشكرٍ دائمٍ لله، بأن صاحب السيادة المطران أفرام كرياكوس، راعي الأبرشية، غير مصابٍ بوباء كورونا، بعد أن أُجريت له الفحوص المخبرية الدقيقة والسريعة، في وقتٍ متأخرٍ من مساء يوم الثلاثاء، وقد جاءت النتيجة سلبية والحمدلله.
وقد كان صاحب السيادة إختلط مع أحد الكهنة (من خارج الأبرشية) بعد ظهر الأحد، ليتبين اليوم أن هذا الكاهن مصاب بالوباء.
إن دار المطرانية إذ ترفع الدعاء للرب يسوع، طبيب النفوس والأجساد، لشفاء الكاهن المصاب وكل المرضى المصابين بهذه الجائحة، تؤكد بأن صاحب السيادة سيلتزم بالحجر المطلوب، بحسب التوصيات الطبية المطلوبة، وسيخضع لإعادة الفحص المخبري بعد خمسة أيام للتأكد تماماً من النتيجة.
حفظ الله صاحب السيادة وحفظ الجميع ورفع الوباء، آمين.
صدر عن أمانة سر مطرانية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس.
صباح الأربعاء، الثامن من تموز ٢٠٢٠.

المصدر: Kataeb.org