بعد الورقة من جنبلاط الى عون...زعيم الاشتراكي: أتحمّل المسؤولية الكاملة

  • محليات
بعد الورقة من جنبلاط الى عون...زعيم الاشتراكي: أتحمّل المسؤولية الكاملة

غرّد رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط عبر "تويتر" قائلا:"كل ما نريده في الشويفات هو ان تأخذ العدالة مجراها والخطوة التي قمت بها أتحمل المسؤولية الكاملة في اتخاذها، راجيا من الرفاق الابتعاد عن التشنج وليست المرة الاولى التي تعتمد هذه الطريقة وفق القانون والاعراف من اجل الصلح العام واشكر الرئيس عون والمشايخ الاجلاء على سعيهم ومساعدتهم".

وكان الرئيس عون قد استقبل وزير التربية والتعليم العالي اكرم شهيب ووزير الصناعة وائل أبو فاعور وعرض معهما الاوضاع العامة والتطورات المتعلقة بالنقاش الجاري حول مشروع الموازنة. وتطرق الحديث الى المعالجات الجارية لحادثة مقتل الشاب علاء ابو فرج في مدينة الشويفات قبل أشهر في ضوء المبادرة التي رعاها رئيس الجمهورية في هذا المجال، وسلم شهيب وأبو فاعور، رئيس الجمهورية ورقة اسقاط الحق الشخصي في الجريمة من عائلة الفقيد تمهيدا لتسليم الورقة الى القضاء فور تسليم المتهم بالجريمة أمين السوقي.

وبعد اللقاء أدلى شهيب بالتصريح الآتي: "بمبادرة مشكورة من فخامة الرئيس ميشال عون وسعي من وليد بك جنبلاط، سلمنا الوزير وائل ابو فاعور وانا اليوم الى فخامته، "اسقاط الحق الشخصي" عن المتهم بقتل الشهيد علاء ابو فرج، على ان يسلم الاسقاط الى القضاء المختص فور تسليم المتهم امين السوقي، فيكون بعدها للقضاء والحق العام كلمته دون اي تدخلات او ضغوط بضمانة صاحب الفخامة الذي نثق به. ومن نقاط الاتفاق وفق اصول وتقاليد اهل الجبل، ابعاد المتهم عن المكان والمحيط الجغرافي للحادثة، وتركنا لفخامة الرئيس تحديد الوقت بحسب الاعراف بعد صدور الحكم، على ان يتم الاتفاق لاحقا بعد تنفيذ البنود التي تحدثنا عنها، بالقيام بالاجراءات المعتادة برعاية المشايخ ورجال الدين وفق الاعراف التوحيدية. وهذا ما كان ليكون لولا حرص فخامة الرئيس ووليد بك على الامن وإحقاق الحق. الشكر لفخامة الرئيس ميشال عون الساهر على كل ابناء الوطن، والحريص على العدالة والقانون، والشكر موصول لملاقاة وليد بك من قبل عائلة الفقيد الوالدة والاخوين وآل ابي فرج الكرام حرصا على حجب الدم واستقرار وامن بلدة الشويفات".

المصدر: Kataeb.org