بعد انتشار أنباء عن مثول مازح أمام التفتيش القضائي... عويدات يوضّح!

بعد انتشار أنباء عن مثول مازح أمام التفتيش القضائي... عويدات يوضّح!

التفتيش القضائي طلب الاستماع للقاضي مازح على خلفية قراره بشأن السفيرة الأميركية.

أشار النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات الى أنه "لم يطلب إحالة قاضي الأمور المستعجلة في صور محمد مازح على التفتيش القضائي على خلفية قرار العجلة الذي أصدره بالأمس، وطلب فيه منع السفيرة الأميركية دوروثي شيا من التصريح عبر وسائل الإعلام لمدة سنة، وكذلك منع وسائل الإعلام كافة من إجراء أي تصريح معها للمدة عنيها، تحت طائلة الغرامة الإكراهية".

وفي وقت سابق، أفادت معلومات الـLBCI أن "التفتيش القضائي طلب الاستماع لقاضي الامور المستعجلة في صور محمد مازح على خلفية قراره بحق السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا".

وكشفت قناة الحرة أن القاضي مازح أحيل إلى التفتيش القضائي بتهمة خرق أهليته لممارسة مهامه.

ويذكر أن القاضي مازح كان قد أصدر قراراً بمنع عرض وسائل الاعلام لأي من تصريحات شيا تحت طائلة الملاحقة القانونية ودفع الغرامة المالية وذلك لمدة عام كامل.

وجاء القرار بعدما صرحت السفيرة الأميركية في مقابلة أجرتها معها قناة "الحدث" التلفزيونية الجمعة أن "الولايات المتحدة تشعر بقلق كبير حيال دور حزب الله المصنف منظمة إرهابية".

وفي هذا السياق، اصدر القاضي محمد مازح بياناً جاء فيه: "تناقلت بعض المواقع أن حضرة مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات أحال القاضي محمد مازح إلى هيئة التفتيش القضائي بسبب عدم الأهلية، أعلن أنني لم أتبلغ أي شيء يتعلق بهذا الأمر وبحال كان الأمر صحيحا فإنني وقبل أحالتي إلى التفتيش بسبب قرار أصدرته وانا مرتاح الضمير وكامل القناعة واستنادا إلى أحكام القانون التي أوردتها في القرار  أقدم طلب إنهاء خدمتي في القضاء على أن أتقدم بها بصورة رسمية نهار الثلاثاء الموافق في 30/6/2020".

المصدر: Kataeb.org