بعد ان عجزت السياسات المالية عن منح الجيش الحصة التي يستحق من الموازنة...قائد الجيش: هكذا نواجه!

بعد ان عجزت السياسات المالية عن منح الجيش الحصة التي يستحق من الموازنة...قائد الجيش: هكذا نواجه!

ترأس قائد الجيش العماد جوزف عون في منطقة الشيخ طابا - عكار، حفل إطلاق مشروع "مركز تدريب القوات الخاصة" الممول من بنك عوده، في حضور المدير العام التنفيذي سمير حنا وشخصيات رسمية وفاعليات من المنطقة وعدد من كبار الضباط.

استهل الحفل بعزف النشيد الوطني اللبناني، وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية، ثم ألقى قائد مدرسة القوات الخاصة كلمة تطرق فيها إلى أهمية المركز في إعداد وحدات النخبة، شاكرا بنك عوده على مبادرته إلى تمويل إنشاء المركز وتعاونه الكامل مع المؤسسة العسكرية.

وألقى العماد عون كلمة قال فيها: "حيث عجزت السياسات المالية للحكومات المتعاقبة عن منح الجيش الحصة التي يستحق من الموازنة، نتيجة العجز الاقتصادي المتراكم، تبقى إرادتنا الصلبة وإيماننا برسالتنا، سلاحنا الذي نواجه به كل التحديات المحيطة مهما كبر شأنها، وإن عملية بناء جيش حديث ومتطور لا تقتصر على التسليح فحسب، بل تتخطى ذلك الى التدريب الذي يوازيه أهمية، لا بل يتفوق عليه أحيانا، خصوصا في المهمات العسكرية التي يتطلب تنفيذها استخدام وحدات النخبة".

وأضاف: "وجودنا اليوم في عكار، هو أبعد من مجرد إطلاق مشروع مركز تدريب للقوات الخاصة. هو رسالة محبة جديدة من الشعب اللبناني لحامي سيادته عبر عنها اليوم بنك عوده، كما أنه في المقابل رسالة من قيادة الجيش إلى عسكريي الوحدات الخاصة التي تعبر عن قرارها الحاسم بتحقيق تقدم نوعي في مجال التدريب، عبر توفير المساحات والمنشآت اللازمة، المجهزة بالتقنيات الحديثة المستخدمة من قبل أفضل الجيوش".

من جهته اعتبر حنا أن "المصرف يتشرف بوقوفه إلى جانب الجيش اللبناني ودعمه، لكونه حامي المؤسسات والضامن الأول للسلم الأهلي".

وفي الختام عرض فيلم وثائقي عن المركز، وأقيم غداء في المناسبة.

المصدر: Kataeb.org