بعد تغريدة جنبلاط... حسن مراد ووئام وهاب يستنفران!

  • محليات
بعد تغريدة جنبلاط... حسن مراد ووئام وهاب يستنفران!

أثارت تغريدة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ردا عنيفا من الوزير السابق حسن مراد بعد ان تناول جامعة الـLIU التابعة لمراد.

أثارت تغريدة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ردا عنيفا من الوزير السابق حسن مراد بعد ان تناول جامعة الـLIU التابعة لمراد.

 فغرّد مراد كاتِباً:"كم هو مشرق هذا النهار حين تسمع ان أرباب الفساد قد انزعجوا، كم هو رائع ان يهاجم الصروح التعليمية المتقدمة أرباب العصابات والميليشيات والخوات، يبدو ان الإقطاعي المنقرض يرغب في احتكار التعليم كما تعوّد احتكار الترابة والغاز ولكن هيهات، باختصار إذا أتتك مذمة من فاسد فهي الشهادة بأنك كامل".

وقال:"كان ينقصنا بائع الترابة والمواقف وتاجر التهجير والمتاجر بأموال المهجرين والمتسلط على تجار المحروقات الذين لا يدفعون الخوة التي يطلب وهو المعلم في طرق فرضها على الناس وليد بك جنبلاط لينفث على LIU بعضا من سموم حقده وفشله وخيباته الدائمة من خياراته النابعة من الحفاظ على الباكوية."

أضاف مراد:"LIU يا ابا تيمور تقدّم عشرات الآلاف من المنح التعليمية الكاملة في كل لبنان دون تمييز وانت تقدّم المشورات للسفارات لتخريب النسيج الوطني وتبعث كل فترة  الشحن والحقد رسائل."

واعتبر ان جنبلاط "ينسب الحقد والجهل لغيره في ذروة المغص الذي ينتابه كلما شمخ صرح تعليمي جامع لكل اطياف الشباب يفضح زيف تقدميته واشتراكيته وهو الذي باع نفسه لاشعال فتنة مذهبية في ايار ٢٠٠٨" وتابع:" انتهى زمن الباكوات يا وليد بك وانطلق عصر الشباب الذي يحمل الشهادات وانت ما زلت تعض على نواجذك ألما كيف اصبحت باهتا .الكل يعرف موبقاتك وموبقات وزرائك في الحكومات وآخرها تواقيعهم قبل التسلم والتسليم مثل من يختلس بعض دريهمات قبل الفجر . وليد جنبلاط الجامعة التي تتناولها بحقدك غير المبرر الا من نقص فيك تحتل المراتب الاولى في امتحانات الكولوكيوم وانت ستبقى في الصفوف الخلفية عندما يذكر التاريخ صناع الجامعات. ان لم تستحِ فقل ما تشاء".

وقال مراد:"حبذا لو يخبرنا الإقطاعي الفاسد ماذا فعل للجامعة اللبنانية خلال فترة وجوده بالسلطة طوال ٣٠ عاماً وقد كان جهابزته وزراء للتربية لفترات طوال،حبذا لو يعلمنا ماذا قدم للوطن سوى الرقص على الحبال وتعليم النفاق السياسي للمبتدئين،حبذا لو يعيد للوطن بعض الأموال المنهوبة قبل الجعجعة الجوفاء".

ونوّه مراد بتغريدة الوزير السابق وئام وهاب فقال:"عزيزي الأصيل وئام، عندما خطا عبد الرحيم مراد هذا الدرب لم يضع في عقله سوى مرضاة ربه ومجتمعه وهو الفوز العظيم، فلا تعتب يا صديقي على من ارتضى خانعاً الارتهان لصرر الدنانير، فلن يؤثر علينا حقد حاقد او لعنة سارق محتكر ولن يزيدنا حقد الفاسدين الا إقداماً، كل التحية إليك".

وكان رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط غرّد عبر تويتر فكتب: "هكذا اجتمع الحقد والجهل والمال لدى بحر العلوم في التربية ورئيسه لاصدار مرسوم الترخيص لفروع إضافية لجامعة الـ LIU على حساب الجامعة اللبنانية والجامعات العريقة تاريخيا وعلى حساب الكفاءة والمستوى. ان مشروع تدمير اسس لبنان تتبين في كل يوم وفي كل  لحظة على يد العصابة الحاكمة".

بدوره، توجه رئيس "حزب التوحيد العربي" وئام وهاب الى "رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي " وليد حنبلاط في تغريدة عبر "تويتر" وقال: "‏يا أستاذ جنبلاط لازم إذا ما في جامعة متل الL.I.U لازم نخلقها، لأن عبدالرحيم مراد بيعلم نص الناس دون مقابل . بعدين من كتر حرصك عالجامعة اللبنانية فتحت فروع بكل الجبل خلال 30 سنة من السلطة. بعدين الحكومة استلمت لبنان مدمرا من عصابتكن الظاهر ما معك خبر فلسنا".

المصدر: Kataeb.org