بعد دخوله السراي الكبير... هذا هو أول تصريح لرئيس الحكومة الجديد!

  • محليات
بعد دخوله السراي الكبير... هذا هو أول تصريح لرئيس الحكومة الجديد!

عقب انعقاد جلسة مجلس الوزراء الأولى، أكّد دياب أنه ضدّ أعمال الشغب والعنف ومع الحراك السلمي وأنه سيعتمد نهجًا مختلفًا عن الحكومات السابقة في الشقّ المالي

إستقبل رئيس الحكومة الجديدة حسان دياب سفراء وشخصيات رسمية مهنئة في السراي الكبير عقب تشكيل الحكومة الجديدة التي لم تلقَ ترحيباً من الثوار فهي باعتبارهم حكومة محاصصة مستنسخة لا تمثلهم ولا تحاكي تطلعاتهم.
وفي أول تصريح له عقب الجلسة الحكومية الأولى، قال دياب رداً على سؤال عما إذا كان هناك تغيير في صياغة معادلة جيش وشعب ومقاومة: "نريد أن ندرسها ولا أريد أن أقول نعم أو لا".
وأعلن دياب أن "إقالة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة غير واردة".
وكشف دياب أنه التقى "بعيداً عن الاعلام عددا من السفراء الاجانب الذين طلبوا موعداً اثناء فترة التأليف وجميعهم أبدوا استعداداً للتعاون".
وقال: "تبنيت مطالب الحراك منذ اليوم الأول وتواصلت مع مجموعات عديدة منه ولكن هناك عدداً كبيراً من المجموعات وأنا مستعد دائما للقائهم".
وأوضح دياب أن "مجلس الوزراء الجديد يريد أن يبني على الايجايية" وأن "هناك بين 4 و6 وزراء يمثلون الحراك في الحكومة ولكن الحكومة كاملة بمنهجها تمثّل الحراك".
وقد أكّد دياب أنه ضدّ أعمال الشغب والعنف ومع الحراك السلمي وأنه سيعتمد نهجًا مختلفًا عن الحكومات السابقة في الشقّ المالي.

المصدر: Kataeb.org