بعد زفاف يونين الدموي...عباس جعفر: قلن نحنا ولاد عشيرة وهذا ما كشفه!

  • فنون
بعد زفاف يونين الدموي...عباس جعفر: قلن نحنا ولاد عشيرة وهذا ما كشفه!

يضحك عباس جعفر طويلاً عندما يقول له أحدهم «صوتك حلو». هو يرى أنّ صوته «تلوث سمعي» لا يمكن تحمّله ولو لدقيقة، وخير دليل على ذلك مشاركته في برنامج «ديو المشاهير» (قناة mtv) حيث اكتشف الناس صوته «التعيس».

يشرح جعفر في اتصال مع «الأخبار» كيف يُصدم ممن يتغزلون بصوته، قائلاً «والله كلو auto tune». قبل يوم واحد من حادثة الزفاف المأساوي في بعلبك الذي تحوّل إلى ما يشبه مجزرة راح ضحيتها عدد من الأشخاص، طرح جعفر أغنية «قلن إيه» (كلمات علي المولى وألحان فضل سليمان وتوزيع جيمي حداد). في هذا العمل، يتحدث الممثل عن الخصال الحميدة لدى عشائر بعلبك كالوفاء والصدق. يومها ربط بعضهم بين الاغنية وحادثة الزفاف الحزينة التي يحكى أن أسبابها تعود إلى بيت عتابا لم يعجب أحد الحاضرين، فأطلق النار على المغني.

من هذا المنطلق، ظنّ بعضهم أن «قلن إيه» هي ردّة فعل على النكات السمجة والساخرة من الحادثة ومن بعلبك. في هذا السياق، يشرح جعفر قائلاً «الأغنية هي من فيلم «بلا هيبة» (كتابة وإخراج رافي وهبي وإنتاج «فالكون فيلمز») الذي سيطرح في الاسواق في 8 آب المقبل». ويتابع بلهجته البعلبكية «بما أنه في رمضان لم يعرض عليّ غناء أيّ شارة للمسلسلات، وبما أنني ألعب بطولة «بلا هيبة»، فقلت لم لا أغني الشارة؟».

 بين المزح والجدّ، يوصل رسائله بأسلوبه الفكاهي، «لست مغنّياً ولن أصبح كذلك. لكن الفيلم يعالج قضية التنمّر الذي يتعرض له بطل الفيلم في قريته وأصدقائه، فقررت أن تكون الأغنية من وحي قصة العمل، أي أن البطل يستمع للمحيطين به، ولكنه يفعل ما يشاء في النهاية. عندما قرأ الشاعر علي المولى سيناريو المشروع، كتب كلمات الأغنية بطريقة معبرة «ضلك قلن ايه وعمال اللي بدك ياه». كما توقف عند حسنات العشائر البعلبكية: نحنا قصة كبيرة مش كل الناس بتفهما. نحنا ولاد عشيرة يعني منوفى للعمى»». صحيح أن لحن العمل ليس جديداً، لكن ذلك لم يكن عائقاً أمام انتشار الاغنية على السوشال ميديا.

المصدر: الأخبار