بعد هجوم قناة العالم الايرانيّة على البطريرك...بكركي تردّ: اعتذري كي لا يتسبّب بتداعيات لا تحمد عقباها

  • محليات
بعد هجوم قناة العالم الايرانيّة على البطريرك...بكركي تردّ: اعتذري كي لا يتسبّب بتداعيات لا تحمد عقباها

ردّت بكركي على على المقال الذي نُشر على الموقع الالكتروني لقناة العالم التابعة لايران.

ردّت بكركي على على المقال الذي نُشر على الموقع الالكتروني لقناة العالم التابعة لايران، وقالت للـLBCI أن هذا الكلام مرفوض تماماً وفيه تطاول، وبما انه صادر عن مؤسسة اعلامية غير لبنانية، يعتبر تدخلاً في الشؤون الداخلية والوطنية وفي شؤون كنيستنا.
وأضافت: مطلوب من القناة أن تتراجع عن هذا الكلام اضافة الى تقديم اعتذار، كي لا يتسبب بتداعيات داخلية وخارجية لا تحمد عقباها، خصوصاً وأن كلام غبطته كان واضحاً، إلا ان القناة تحاول خلق عنوان وهمي بهدف تجييش اعتراض باتجاه بكركي التي سمّت الاشياء بأسمائها ووضعت الاصبع على الجرح وتحدثت عن وضع كل اللبنانيين دون استثناء. 

بدورها، شجبت الرابطة المارونية في بيان، "بشدة ما أوردته قناة العالم الاخبارية، وهي قناة إيرانية ناطقة باللغة العربية، من افتراءات، واتهامات باطلة طاولت غبطة البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي ومن ورائه من وما يمثل لبنانيا ومسيحيا".
أضاف البيان: "إن الرابطة المارونية إذ تستنكر بشدة وتدين ما أوردته القناة المذكورة ومع احتفاظها بمراجعة القضاء المختص، تتمنى على معالي وزير الخارجية والمغتربين استدعاء السفير الايراني وإبلاغه رفض لبنان بكل مكوناته هكذا مواقف".

وكانت قناة العالم قد شنت حملة عنيفة على البطريرك الراعي واتهمته بالتخوين.

 

المصدر: LBCI