بعد وفاة شقيقته... العثور على الطفل حمزة جثة!

بعد وفاة شقيقته... العثور على الطفل حمزة جثة!

تمكّنت وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني بقيادة سمير يزبك بالتعاون مع الأهالي من العثور على جثة الطفل حمزة شيخو (5 سنوات، سوري الجنسية) عند ضفة مجرى النهر البارد وتم نقلها إلى مستشفى المنية الحكومية.

تمكّن عناصر من وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني، في تمام الساعة ١٤،٤٠ من تاريخ اليوم الواقع في ١٨-٤-٢٠٢٠ من العثور على جثتي طفلين سوريين كانا قد فقدا مساء أمس على ضفاف نهر السمك في قضاء الضنية.
وكان العناصر قد باشروا البحث عن الطفلين منذ الساعة ١٨،٠٠ من مساء أمس الجمعة (١٧-٤-٢٠٢٠). واستمرت عمليات البحث عنهما حتى ساعة متأخرة من الليل، واستؤنفت المهمة فجر اليوم بعد إغلاق مجرى النهر وإجراء مسح بحري وبري لتلك البقعة الجغرافية الى ان تمكنوا من العثور على جثة الطفلة أولاً عالقة بين النباتات تحت المياه. ثمّ وبعد ساعة تقريباً من الوقت تم العثور على جثة شقيقها التي كانت على بعد ٢٠٠ متر تقريباً من المكان الذي فقدا فيه، وعلى الأثر نُقِلَتْ الجثتين الى مستشفى المنية الحكومي بعد حضور الاجهزة الامنية المختصة واتمامها الاجراءات القانونية اللازمة.
تدعو المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين الى عدم الاقتراب من ضفاف الانهر في المناطق الجبلية تفادياً للخطر الذي ينتج عن ارتفاع منسوب المياه بسبب الظروف المناخية السائدة حالياً والتي تؤدي إلى سرعة ذوبان الثلوج وارتفاع منسوب مياه الانهر.
كما تذكر بضرورة الاتصال على الرقم ١٢٥ لطلب المساعدة عند الضرورة.

المصدر: Kataeb.org