بلد عربي يسجّل اول اصابة بكورونا...

  • إقليميات
بلد عربي يسجّل اول اصابة بكورونا...

سجلت ليبيا اول اصابة بفيروس كورونا المستجد، وحذر مسؤول عسكري ليبي ان بلاده لن تصل الى ما وصلت اليه ايطاليا.

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في طرابلس، مساء امس الثلاثاء، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في ليبيا.

يذكر أن ليبيا قررت، الإثنين، فرض حظر تجوال تام لمدة 10 أيام خشية انتشار فيروس كورونا.

وأعلن رئيس الأركان العامة بالجيش الليبي الفريق عبد الرازق الناظوري، فرض حظر تجوال طوال ساعات اليوم الـ24 من يوم الأربعاء المقبل وحتى يوم الجمعة بعد المقبل.

واكد الناظوري أن الإجراءات القاسية اتخذت من أجل سلامة الليبيين، مضيفا: "نحن لا نريد أن نصل إلى ما وصلت له إيطاليا وبقية الدول التي انتشر بها الوباء"، مشيراً إلى أن الشعب الليبي عريق في ثقافته الصحية داعياً الجميع لاتباع تعليمات اللجنة الاستشارية الطبية.

من جانبه، قال وزير الصحة الدكتور سعد عقوب إن كافة الحالات المشتبه في إصابتها بالمرض كانت نتائجها سلبية.

ويواجه العالم، منذ كانون الثاني 2020، أزمة متدهورة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي بدأ انتشاره في ديسمبر/ كانون الاول  2019 من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية عدوى فيروس كورونا المستجد وباء عاما، وسجلت في العالم حتى الآن أكثر من 395 ألف إصابة بهذه السلالة في نحو 160 دولة، بما في ذلك 17234 وفاة و103732 حالة شفاء.

وتمكنت الصين حتى هذا اليوم من احتواء وباء فيروس كورونا في أراضيها وعالجت أكثر من 72.7 ألف شخص من أصل 81 ألف مصاب، في الوقت الذي تحول فيه العالم الغربي إلى بؤرة جديدة للجائحة.

المصدر: وكالات