بو صعب: طلبت لقاء الحريري لكنني لم أحصل على موعد...

  • محليات
بو صعب: طلبت لقاء الحريري لكنني لم أحصل على موعد...

أعلن وزير الدفاع الياس بو صعب أن الترقيات العالقة تشمل قوى الأمن الداخلي والأمن العام وأمن الدولة وتمنى ألا تدفع الأجهزة الأمنية الثمن.

أعلن وزير الدفاع الياس بو صعب أن هناك اشكالية في عملية ترقية العقداء إلى عمداء.
بو صعب وعقب لقاء رئيس الجمهورية ميشال عون، قال: "أعيّد العسكري والجندي والضابط الذي يضحي من أجل لبنان، وما حصل في الأيام الأخيرة يدل على حاجتنا الماسة لجهوزية الجيش".
وتابع: "للمؤسسة العسكرية خصوصيتها، ولا أحد يقدّر حاجات المؤسسة العسكرية إلا الإدارة المسؤولة".
وأضاف بو صعب: "لدينا 181 عقيداً مرشحاً لمنصب عميد، ولم يتم اختيار العدد كله، وأنا أعلم أن هذا القرار لن يحبذه الكثيرون، لذلك سأقوم بعدد من الاتصالات لأتحاشى هكذا اشكالات".
ولفت بو صعب إلى أن "البعض يعتبر ان هناك خللاً في التوازن الطائفي فيما يختص بترقيات العمداء، والبلد محكوم بهكذا قرارات تؤثر على السياسة"، مشيراً إلى أن رئيس مجلس النواب نبيه بري قال له "أنا أفكر مثلك بطريقة علمانية ويا ليت لبنان يمشي بهذا النهج".
واسف بو صعب لأنه لم يتمكن من التوصل إلى تسوية فيما يختص ترقية العقداء، وكشف عن طلبه لقاء رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري للتباحث معه حول هذا الملف الا أنه لم يستطع الحصول على موعد معه للوصول الى حل".
وأعلن بو صعب أنه تبلغ بأن القرار حتى الساعة هو عدم توقيع مرسوم ترقية العقداء وأوضح أنه "لا خيار لدي الا ارسال المرسوم الى الامانة العامة لمجلس الوزراء لحفظ حقوق هؤلاء الضباط".
واشار إلى أن الترقيات العالقة تشمل قوى الأمن الداخلي والأمن العام وأمن الدولة وتمنى ألا تدفع الأجهزة الأمنية الثمن.

المصدر: Kataeb.org