بو صعب: لا تدخلات بالمحكمة العسكرية ولن نسمح بها

  • محليات
بو صعب: لا تدخلات بالمحكمة العسكرية ولن نسمح بها

أكّد وزير الدفاع الياس بو صعب أنّ "مهام الجيش اللبناني كثيرة وهي الدفاع عن الوطن وحفظ الامن ومحاربة الارهاب والتكفير والدفاع عن الارض اللبنانية ولا يعرفها إلا من يقوم بها فعلياً".
وقال خلال افتتاح ساحة الجيش في جديدة غزير- هرهريا- القطين إنّنا "للمرة الأولى نرى أن الأمن في الداخل يعمل كفريق واحد وذلك بسبب وجود قائد أعلى للقوات المسلحة يؤمن بالأجهزة الأمنية وهو رئيس الجمهورية ميشال عون".
وأوضح بو صعب أنّ "الجيش منتشر على الحدود الشمالية والشرقية والجنوبية ونعمل على أن يكون انتشاره أوسع حتى في البحر من أجل حماية المنطقة الاقتصادية والمنطقة التي فيها غاز ونفط".
من جهة أخرى، رد وزير الدفاع على رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، قائلا: "نشكر جعجع لأنه لم يُحمّل الجيش اللبناني مسؤولية المعابر غير الشرعية ولكن المشكلة أنه يقول اننا لم نأخذ القرار المناسب، ولكن مجلس الوزراء اتخذ قراراً بضبط الحدود وطلب من الجيش اللبناني والاجهزة الامنية التشدد في ضبط الحدود البرية".

وفي ما يتعلق بالملف القضائي، شدّد بو صعب على أنّ الفريق الذي يعترض على مسار المحكمة العسكرية وهو نفسه الذي اعترض على المجلس العدلي.
وقال: "لا تدخلات بالمحكمة العسكرية ولن نسمح بها والقضاء سيأخذ مجراه من دون التدخل من قبل أحد".

المصدر: LBCI

Mobile Ad - Image