تأجيل الكلاسيكو الاسباني إلى شهر كانون الأول!

  • رياضة
تأجيل الكلاسيكو الاسباني إلى شهر كانون الأول!

بعد أخذ ورد ارتأى الاتحاد الإسباني لكرة القدم تأجيل الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد إلى شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل تاركاً المجال للناديين والرابطة لتحديد الموعد الرسمي.

وأمهل الاتحاد الإسباني برشلونة وريال مدريد والرابطة حتى الاثنين للاتفاق على موعد جديد للكلاسيكو.

وكانت تقارير اسبانية قد أشارت اليوم الخميس إلى تأجيل الاتحاد الإسباني لكرة القدم مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد إلى شهر كانون الأول/ ديسمبر 2019 وقد تداول الإعلام المحلي أخبارا مفادها أن يومي 7 أو 18 من الشهر الأخير للعام الحالي سيكون الموعد المرجّح للقمة الإسبانية إلى حين الاتفاق الرسمي بين جميع الأطراف.  

وطلبت رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم من الاتحاد المحلي الأربعاء نقل الـ"كلاسيكو" المرتقب في 26 تشرين الأول/أكتوبر ضمن المرحلة العاشرة من الدوري إلى ملعب "سانتياغو برنابيو" التابع لريال مدريد، بسبب أعمال الشغب التي يشهدها إقليم كاتالونيا عقب إعلان المحكمة العليا الاسبانية الاثنين الحكم بسجن تسعة قياديين انفصاليين ما بين تسعة و13 عامًا بسبب دورهم في محاولة الاقليم الانفصال عن إسبانيا عام 2017.

وأكدت وسائل اعلامية أن إدارة نادي برشلونة قد أخبرت لجنة المسابقات برفضها مقترح تغيير ملعب الكلاسيكو المقبل من "كامب نو" إلى الـ"بيرنابيو".

وبحسب تقارير صحفية إسبانية، دعت مجموعات كاتالونية مؤيدة للانفصال إلى تظاهرة في برشلونة في اليوم ذاته للمباراة المرتقبة.

وأدت المواجهات خلال الأيام الماضية إلى إصابة العديد من الأشخاص وإيقاف العشرات في برشلونة وعدد من مدن الإقليم الانفصالي.

المصدر: beIN