تجسس وتجنيد عملاء اسرائيليين وفلسطينيين.. أنشطة إرهابية لحزب الله تنطلق من الساحة التركية

  • محليات
تجسس وتجنيد عملاء اسرائيليين وفلسطينيين.. أنشطة إرهابية لحزب الله تنطلق من الساحة التركية

إسرائيل: لن نكف عن ضرب مخططات إيران وحزب الله.

أطلقت إسرائيل رسالة تحذير مجددا لكل من إيران وحزب الله، مؤكدة أنها لن تتوقف عن إحباط مخططاتهما التجسسية.

كما أعلن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أن حزب الله يعقد لقاءات في دول مختلفة منها تركيا لتجنيد عملاء. وقال في سلسلة تصريحات على تليجرام إن جهاز الشاباك (المخابرات) سيواصل مع شركائه في المنظومة الأمنية الاسرائيلية عمله الدؤوب على إحباط "أي نشاط إرهابي وتجسسي" لإيران وحزب الله وبما في ذلك أعمال تنطلق من الساحة التركية، بالإضافة إلى كشف كل الجهات المساعدة لهما في كل من إسرائيل والضفة الغربية.

فيلق القدس وتجنيد عملاء
كما أضاف أنه "تم مؤخرا كشف النقاب عن نشاط لفيلق القدس الايراني وحزب الله بهدف تجنيد مواطنين اسرائيليين وفلسطينيين ليقوموا بعمليات وهجمات داخل إسرائيل."

إلى ذلك، أشار إلى أنه تم اعتقال ياسمين جابر (من سكان البلدة القديمة في القدس التي تعمل في مكتبة اسرائيل الوطنية) في أغسطس الماضي، للتحقيق بعد الاشتباه بتجنيده لصالح حزب الله.

وأكد أنه أثناء التحقيقات تبيّن أن حزب الله ينظم مؤتمرات في لبنان يشارك فيها شباب فلسطينيون وذلك بهدف فرز المرشّحين للتجنيد من داخل إسرائيل والضفة الغربية لتنفيذ "أعمال إرهابية" داخل إسرائيل.

كما أشار إلى أن التحقيقات أفضت إلى كشف طرق العمل المتبعة لدى حزب الله ومنها استخدام الوسائل السرية للتواصل، وبما فيها نقل الرسائل المشفرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي وعقد لقاءات سرية في دول مختلفة، وخصوصا تركيا واستخدام الكنى الوهمية من قبل عناصر الحزب المدعوم من إيران، أثناء قيامهم بمهامهم العملياتية وذلك بهدف اخفاء انتمائهم التنظيمي خلال عملية تجنيد العملاء.

المصدر: الحدث