تحالف متحدون: طلب كفّ يد سمير عون مجدداً أمام وزيرة العمل

  • محليات

وضع تحالف متحدون طلب كفّ يد سمير عون مجدداً أمام وزيرة العمل.

التقى المحامون سينتيا الحموي وسامنتا الحجّار وزينة عكّاوي والمنسقة الإعلامية سالي قرفلي من فريق عمل "متحدون" وزيرة العمل لميا يمّين الدويهي اليوم الأربعاء 20 أيّار 2020 في مكتبها في مبنى وزارة العمل في المشرفية، حيث قدّم التحالف مجدداً المستندات والوثائق التي عمل عليها منذ العام 2017 والتي تثبت تورّط رئيس اللجنة الفنية في الضمان سمير عون في مخالفات جمّة للقوانين، طالباً مجدداً كفّ يدّ عون.

وبدورها، أعربت الوزيرة عن استيائها وأسفها إزاء صمت القضاء وتجاهله لملفات بهذه الأهمية، وشدّدت على ضرورة أن يتحمّل مسؤولياته في محاسبة الفاسدين، مشيرة إلى الضغوطات السياسية التي يجب التعامل معها للتخلّص منها تدريجياً.

وإلى ذلك، فقد استنفد التحالف كل الوسائل المتاحة في هذا الملف، بعد مراجعة القضاء بشكل حثيث جداً على مدى سنوات، وطلب كفّ اليد من وزراء العمل السابقين، ووضع الحقائق أمام الرأي العام، إضافة إلى تنفيذه لاعتصام تحذيري أمام مركز الضمان الرئيسي الأسبوع الفائت. فلا يلومنّ أحد أي مضمونٍ أو مواطنٍ يُقرّر انتزاع حقوقِه بيديه، على أمل ألّا ينضم الطلب المذكور إلى قافلة الطلبات والملفات التي لم تخرج من أدراج القضاة ووزراء الوصاية المتعاقبين. ومن له أذنان صاغيتان فليسمع: لنّ يمرّ هذا الملف دون محاسبة المرتكبين!

المصدر: Kataeb.org