تحت عنوان "تحدي الابطال".. الصايغ يطلق مبادرة "Be A champ" في الرماية PCP

  • كتائبيات

تحت عنوان "تحدي الابطال " في الرماية PCP اطلق الدكتور سليم الصايغ مبادرة Be A champ بمشاركة البطلين راي باسيل وفادي كيوان وتنظيم سيمون نخول رئيس قسم وطى الجوز و الياس واكيم رئيس مكتب الرياضة في اقليم كسروان-الفتوح الكتائبي.

اطلق د. سليم الصايغ مبادرة 'Be a Champ' التي تهدف الى تشجيع الرياضات ذات المستوى الرفيع، والى تسليط الضوء على الابطال اللبنانيين وعلى تجاربهم النموذجية كرياضيين بدءً من كسروان.

كما ان المبادرة هي بحد ذاتها دعوة لكل شباب لبنان لتشجيعهم على ممارسة الرياضة والتأهل لافضل المستويات ودعوة لاستنهاض المجتمع خاصة من خلال المرأة الرياضية ودورها الريادي والقيادي بالمنافسة في أصعب الظروف.
الد. الصايغ لفت في كلمة له خلال هذا النهار الطويل على أهمية دور المرأة في المجتمعات الناجحة ان كان في المواجهة او خلف الستار وبالتالي لا قيام لمجتمعنا اللبناني الا من خلال اعادة المرأة الى صلب الحياة السياسية لانها جسر للسلام والعدل في المجتمع. وفي هذا الاطار استذكر الد. الصايغ البطلة جوسلين خويري التي ناضلت في الحرب والسلم واعطت اجمل نموذج للمجتمع اللبناني.
كما تحدث البطل فادي كيوان شارحا اهمية تأهل اي لبناني الى بطولة عربية او اولمبية مفصلا المراحل التي قطعتها البطلة راي باسيل وصولا الى الالعاب الاولمبية وبغياب اي دعم يذكر للدولة اللبنانية.
بدورها لفتت باسيل الى الدور الكبير للمرأة في مجتمعها مؤكدة مواصلة جهدها لرفع اسم لبنان في الدورة الاولمبية المقبلة في باريس مشددة على الدعم المعنوي الذي تلقته من الشعب اللبناني في مسيرتها.
يشار الى انه شارك في هذا النهار الرياضي حوالي ٦٠ شابا وشابة من المحترفين والهواة وانتهت المباريات بتوزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين كما يلي: المراتب الأولى بالتصنيف للمجموعات الثلاث المتبارية: زياد سرور، الياس ريشاني، جان خليل.

المصدر: Kataeb.org