ترامب يتحدث عن ضوء في نهاية النفق: الكلوروكين سيكون علاجًا عظيمًا لكورونا

  • دوليّات
ترامب يتحدث عن ضوء في نهاية النفق: الكلوروكين سيكون علاجًا عظيمًا لكورونا

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الأحد، إن تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، في نيويورك قد يكون مؤشرا إيجابيا.

 كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأحد، عن آمال تحدوه في أن ترى الولايات المتحدة "استقرارا" في أزمة فيروس كورونا في بعض  المناطق تضررا من تفشي الفيروس في البلاد.

وقال ترامب للصحفيين في إشارة لتراجع في عدد الوفيات في ولاية نيويورك: "ربما تكون هذه علامة طيبة".

وأضاف "بدأنا نرى الضوء في نهاية النفق".

وقال ترامب: "إن عقار الكلوروكين سيكون علاجا عظيما لفيروس كورونا"، حاثا الأميركيين على تناوله لكن بعد استشارة الطبيب المختص.

وأضاف ترامب، في الإيجاز الصحفي اليومي الخاص بخلية الأزمة لمكافحة تفشي كورونا،  إن تراجع أعداد الوفيات اليوم في نيويورك وللمرة الأولى منذ تفشي الفيروس، يعد مؤشرا واعدا لنجاح الكلوروكين، مشيرا إلى أن تفشي الفيروس في هذه الولاية كان مفاجئا وغير متوقع.

وقال ترامب، إنه تم تخصيص 29 مليون جرعة من عقار كلوركوين، وبأسعار معقولة في الولايات كافة.

وجدد ترامب تأكيده على أن الولايات المتحدة، ستشهد في الأيام القادمة ذروة تفشي فيروس كورونا، مؤكدا ثقته على أن أميركا ستنجح في تجاوز هذه المحنة.

وأشار ترامب إلى أن الفرق الطبية أجرت ما يزيد على المليون ونصف مليون، اختبار لاكتشاف الإصابات بفيروس كورونا، مؤكدا مواقته على إعلان حالة الطوارئ في 50 ولاية لمكافحة كورونا.

وبشأن التطورات الصحية لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، المصاب بكورونا، قال ترامب إنه متفائل وعلى يقين بانه سيشفى من المرض، مهنئا المسيحيين بعيد أحد الشعانين.

وأعلنت نيويورك، الأحد، لأول مرة منذ أسبوع تراجع عدد حالات الوفاة بشكل طفيف عن اليوم السابق، ولكن مع ذلك تم تسجيل نحو 600 حالة وفاة جديدة، وأكثر من 7300 حالة إصابة جديدة.

وكان الرئيس الأميركي قد أطلق عددا من التصريحات المتشائمة خلال الأيام الأخيرة، طلب خلالها من مواطنيه الأميركيين الاستعداد لأسبوعين مؤلمين بعد تفشي الإصابات بالوباء الفتاك، لاسيما في مدينة نيويورك.

المصدر: Agencies