ترامب يُعلّق على اقتحام الكابيتول وجهود عزله

  • دوليّات
ترامب يُعلّق على اقتحام الكابيتول وجهود عزله

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إن التعديل الخامس والعشرين "لا يشكل أي خطرا علي"، داعيا إلى أن الوقت حان للبلاد "كي تضمد جروحها".

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الثلاثاء، إن التعديل الخامس والعشرين "لا يشكل أي خطرا علي"، داعيا إلى أن الوقت حان للبلاد "كي تضمد جروحها".

وأشار ترامب إلى أن "محاولة العزل تتسبب بانقسام عظيم وهذا خطر بالنسبة للولايات المتحدة"، وأكد على ضرورة محاسبة "الغوغاء" الذين اقتحموا مبنى الكونغرس الأسبوع الماضي.

ويدعو مجلس النواب الأميركي إلى تطبيق التعديل 25 من الدستور الأميركي، الذي يسمح لنائب الرئيس بعزل الرئيس إن تم التصويت في الكونغرس على عدم أهليته للقيام بمهامه.

لكن الكثير من التساؤلات تدور حول هذا القرار، بالأخص مع اقتراب استلام بايدن مهامه الرئاسية، الأسبوع القادم، في 20 يناير.

وقد توجه ترامب إلى ولاية تكساس للاحتفال باستكمال الجدار الحدودي، الذي كان أساسيا في الوعود التي تعهد بها خلال ترشحه للرئاسة، للحد من أعداد المهاجرين غير الشرعيين القادمين إلى البلاد.

وعبر ترامب عن آماله بألا تبادر الإدارة المقبلة بهدم الجدار، وتوجه بالشكر لعناصر الأمن "الذين يخاطرون بحياتهم لحمايتنا"، وإلى حرس الحدود.

وقد اقتحم عدد من مؤيدي الرئيس الأميركي مبنى الكابيتول في العاصمة واشنطن، الأربعاء الماضي، تزامنا مع انعقاد جلسة للتصديق على الانتخابات الأميركية، التي أعلنت فوز المرشح الديمقراطي، جو بايدن.

المصدر: الحرة