تسليم وتسلّم في وزارة التربية... المجذوب: عنوان المرحلة تعليم نوعي مرن للجميع

  • محليات
تسليم وتسلّم في وزارة التربية... المجذوب: عنوان المرحلة تعليم نوعي مرن للجميع

سلّم الوزير السابق أكرم شهيّب وزارة التربية والتعليم العالي للوزير طارق المجذوب.

وقال شهيّب: "ناضلنا في مجلس الوزراء ومجلس النواب من أجل حقّ المتعاقدين في الضمان الاجتماعي على الأقل وبدل النقل ولم ننجح لكن سنتابع".
وأشار الى أنه "تمّ إقفال المدارس الخاصة غير المستوفية للشروط رغم الضغط السياسي وشكّلنا لجنة طوارئ بعد ثورة 17 تشرين وعقدت أكثر من اجتماع وأتمنّى أن تستكمل أعمال هذه اللجنة في هذا الظرف الصعب الذي تمرّ به البلاد".
ولفت الى "أنه تم توزيع الاموال لدعم الطلاب النازحين بالتعاون مع اليونسيف وانتقلنا من مرحلة الإستجابة للأزمة إلى وضع خطة مستدامة لتطوير التعليم في لبنان".
كما أشار الى أنه تم تعديل مناهج التعليم المهني والتقني كما أدخلنا إختصاصات جديدة وأعدنا الحياة للجنة المعادلات كما تابعنا ملفات لجنة الطوارئ".
بدوره قال وزير التربية الجديد طارق المجذوب: "التربية هي أساس في بناء الأجيال والمستقبل ولا أرى التربية سوى صون لكرامة الأساتذة والتلامذة والطلاب بما يصبّ في كرامة لبنان".
وأضاف: "الوزارة لكل ألوان الطيف من دون ترتيب والألوان كلها ستكون سواء وسيكون هناك تعليم مرن للجميع وبعض المدارس صارت تلهث وراء الأهل لدفع الأقساط والأهل يلهثون وراء الرواتب التي أصبحت تتبخّر في الأسبوع الأوّل من الشهر".
وختم قائلاً: "أعطونا الوقت ومن ثمّ أحكموا على أدائنا ولا تصدروا أحكاماً مسبقة".

المصدر: Kataeb.org

Mobile Ad - Image