تصفيات أوروبا 2020: فوز إسبانيا على النرويج وإيطاليا على فنلندا

  • رياضة
تصفيات أوروبا 2020: فوز إسبانيا على النرويج وإيطاليا على فنلندا

سجل سيرجيو راموس قائد إسبانيا هدفا آخر من ركلة جزاء بطريقة "بانينكا" ليمنح بلاده الفوز 2-1 بملعبها على النرويج السبت في مباراتها الأولى بتصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 بعد أداء غير مقنع من فريق المدرب لويس إنريكي.

وبدأ المنتخب الإسباني المباراة بقوة وتقدم باستاد ميستايا في بلنسية عندما حول رودريغو مورينو كرة جوردي ألبا العرضية في الشباك من مدى قريب في الدقيقة 16، وواصل أصحاب الأرض السيطرة على اللعب بدون صناعة العديد من الفرص.

وعادلت النرويج، التي لم تقدم الكثير في الهجوم، النتيجة في الدقيقة 65 من ركلة جزاء نفذها بشكل مثالي جوشوا كينغ في شباك ديفيد دي خيا بعد مخالفة ارتكبها إنيغو مارتينيز ضد بيورن يونسن.
وحصلت إسبانيا على ركلة جزاء بعد ست دقائق لاحقة عندما تعرض ألفارو موراتا لإعاقة من حارس النرويج رون يارشتاين، الذي خدعه راموس بسهولة عن طريق تسديد كرة ساقطة في منتصف المرمى ليسجل بطريقة "بانينكا" للمرة الخامسة هذا الموسم والثامنة في مسيرته.

واستهل منتخب إيطاليا مشواره في تصفيات كأس أوروبا 2020 بالفوز على ضيفتها فنلندا 2-صفر في أوديني السبت ضمن منافسات المجموعة العاشرة.

 

وافتتح نيكولو باريلا التسجيل للأزوري بعد مرور 7 دقائق عندما سدد كرة قوية من مشارف المنطقة فاصطدمت بقدم أحد مدافعي فنلندا وتابعت طريقها نحو الشباك مسجلا باكورة أهدافه الدولية.

 

وأضاف مهاجم يوفنتوس الشاب مويز كين الهدف الثاني إثر تلقيه كرة متقنة من تشيرو إيموبيلي ليتابعها بيسراه داخل الشباك (74) ويسجل بدوره باكورة أهدافه الدولية.

 

ويبني مدرب إيطاليا روبرتو مانشيني فريقا قادرا على المنافسة في البطولات الكبرى بعد صدمة الغياب عن مونديال روسيا وذلك للمرة الأولى منذ 60 عاما.

وتبدو منتخبات المجموعة العاشرة المؤلفة أيضا من أرمينيا والبوسنة وليتشنشتاين في متناول المنتخب الإيطالي وبالتالي سيكون مرشحا لبلوغ النهائيات القارية علما بأنه فاز باللقب مرة واحدة عام 1968 وحل وصيفا مرتين عامي 2000 و2012.

 

وشارك المهاجم المخضرم فابيو كوالياريلا متصدر ترتيب الهدافين في الدوري الإيطالي في صفوف سمبدوريا برصيد 21 هدفا في 28 مباراة، في ربع الساعة الأخير من المباراة وكاد يضاعف غلة فريقه لكن كرته الرأسية تصدى لها الحارس الفنلندي قبل أن تقف العارضة بالمرصاد لتسديدة قوية له.

 

ولم تخسر إيطاليا في التصفيات الأوروبية منذ قرابة 13 عاما حيث حققت الفوز في 25 مباراة وتعادلت في ست.

وتلتقي إيطاليا مع ليشتنشتاين في بارما الثلاثاء المقبل في هذه التصفيات.

المصدر: Agencies