تعاون أميركي- لبناني في مجال الصناعة الدوائية

  • صحة

استضافت شركة "بنتا للصناعات الدوائية" (BPI) وفداً رفيع المستوى من رئاسة جامعة تينيسّي الأميركية، في زيارة هدفت إلى تعزيز الجهود البحثية الرامية إلى تطوير علاجات الأمراض المزمنة والمستعصية والعلاجات البيولوجية، وإلى توثيق التعاون الصناعي القائم حالياً بين الطرفين، ودور "بنتا" في تصنيع أدوية في الولايات المتحدة بتكليف من جامعة تينيسّي، للسوق الأميركية والعالمية.

 

وضمّ الوفد الزائر نائب الرئيس التنفيذي للجامعة مدير عمليات مركز العلوم الصحية في الجامعة الدكتور كينارد براون، والدكتور هاري كوشات  مدير مركز "بلوف سنتر" للصناعات الدوائية.

وكانت للوفد الزائر جولة ميدانية في مصنع "بنتا" رافقه فيها رئيس مجلس إدارة الشركة  برنار تنوري، اطّلع فيها على التجهيزات والتقنيات المعتمدة فيه، ملاحظاً أنها تضاهي في تطورها أهمّ المصانع الدوائية في العالم.

 

واتفق الطرفان على تعزيز التبادل التكنولوجي بينهما، وعلى إجراء المزيد من الدراسات المشتركة لتحسين العلاجات وتطوير منتجات "بنتا".

وقال تنوري إن تعاون "بنتا" مع جامعة تينيسّي في المجال الصناعي "يؤكّد قدرة الصناعة الدوائية اللبنانية على المنافسة عالمياً إذا توافرت لها فرص الإنفتاح على الأسواق الخارجية". وشدّد على "أهمية التبادل البحثي والتكنولوجي مع جامعة عالمية مرموقة، وكذلك مع الجامعات المحلية".

 

وسعياً منها إلى بناء جسور التعاون بين جامعة تينيسّي والقطاع االجامعي اللبناني، رتّبت "بنتا" للوفد لقاءين للبحث في التعاون الأكاديمي والبحثي مع رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس الورّاق، ومع رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور جوزف جبرا.

المصدر: Kataeb.org