تعميم متداول عبر وسائل التواصل الإجتماعي منسوب لوزارة الإعلام... والأخيرة توضح

  • محليات
تعميم متداول عبر وسائل التواصل الإجتماعي منسوب لوزارة الإعلام... والأخيرة توضح

أعلنت وزارة الإعلام في بيان أن "التعميم الذي يتم تداوله باسمها عبر وسائل التواصل الإجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية في شأن تفعيل العمل بالفصل السادس من قانون المنشورات والمطبوعات والموجه إلى رؤساء التحرير والمديرين التنفيذيين للإعلام المرئي والمسموع عار من الصحة".
وطلبت الوزارة في بيانها "عدم نشر أي بيان أو تعميم منسوب لها ما لم يُنشر على موقعها الرسمي أو على موقع الوكالة الوطنية للإعلام".


وكانت منصات التواصل الاجتماعي قد نشرت وثيقة نسبتها الى وزارة الإعلام، والتي تنص على "معاقبة كل من يتعرّض بالقدح والذم لرموز الدولة، بما من شأنه نشر الفوضى وتفريق وحدة الصف اللبناني، خصوصاً في مثل هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها البلاد".
وأضافت الوزارة في الوثيقة: "نهيب بكم عدم نشر ما من شأنه المس بالكرامة أو التعرض بالذم والقدح أو التحقير بحق رئيس الدولة أو رئيس مجلس الوزراء أو أحد الوزراء وكذلك قادة الطوائف الدينية المختلفة ورجال الدين، لم بما في ذلك قادة الأحزاب السياسية وقادة حركات المقاومة اللبنانية كالأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، أو أحد رموز حزب الله وحركة أمل وغيرها من الفصائل".
وشددت على أن "كل من يتجاوز هذه التعليمات سيتم تحويله للنائب العام الاستئنافي لاتخاذ الاجراءات النظامية بحقة شخصياً وبحق المؤسسة الاعلامية الناشرة حسب نظام العقوبات من قانون المنشورات والمطبوعات وعليه جرى التنبيه”.

المصدر: Agencies