تقييم دولي جديد للبنان... ووزير المال يعلّق

  • إقتصاد
تقييم دولي جديد للبنان... ووزير المال يعلّق

أعلن المكتب الاعلامي لوزير المالية علي حسن خليل، في بيان، صدور "النتيجة الرسمية لتقييم لبنان للمرحلة، من قبل المنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات لأغراض ضريبية التابع لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، الذي حصل في باريس خلال شهر حزيران 2019، عن طلبات المعلومات للأغراض الضريبية عن الفترة الممتدة من 1/1/2015 ولغاية 31/12/2017، وصنف لبنان كملتزم إلى حد كبير بمعايير الشفافية وتبادل المعلومات".
أضاف المكتب: "ويعود الفضل لجهود وزارة المالية التي عملت على اتخاذ كل ما يلزم لكي يكون لبنان دائما مواكب للمعايير الدولية للتعاون المالي، الأمر الذي يؤكد ان لبنان كان ولا يزال مركزا ماليا موثوقا به".

وزير المالية علي حسن خليل علق بتغريدة، عبر حسابه على "تويتر"فقال: "مرتاحون للنتيجة الرسمية لتقييم لبنان للمرحلة من قبل المنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات لاغراض ضريبية التابع لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية التي صنفت لبنان بالملتزم، عن الفترة من 1/1/2015 و31/12/2017.

الفضل في النتيجة المرضية للتصنيف بالملتزم يعود إلى الجهود التي قام بها لبنان ووزارة المالية في اتخاذ ما يلزم ليكون لبنان مواكبا للمعايير الدولية للتعاون المالي ومركزا ماليا موثوقا به".

المصدر: Kataeb.org