ثلاثة أرباع وفيات كورونا حول العالم في أوروبا... ونهج جديد في الصين لرصد المصابين المتخفّين

  • محليات
ثلاثة أرباع وفيات كورونا حول العالم في أوروبا... ونهج جديد في الصين لرصد المصابين المتخفّين

يواصل فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19" تفشيه على الصعيد العالمي، مخلفًا مئات الآلاف من المصابين في أكثر من 190 دولة، ومتسببًا في إغلاق العديد من المدن وتقييد حركة المواطنين أملًا في الحد من انتشاره.

ثلاثة أرباع وفيات كورونا حول العالم في أوروبا

تسبب وباء "كوفيد 19" بوفاة أكثر من 30 ألف شخص في أوروبا، أي نحو ثلاثة أرباع الوفيات حول العالم.ووفقا لإحصاء أجرته وكالة "فرانس برس"، فإن أكثر من ثلثي الوفيات في القارة هم في إيطاليا وإسبانيا، حتى الساعة السابعة بتوقيت غرينتش، الأربعاء.

وتشكل أوروبا حيث توفي 30063 شخصا، أكثر القارات تضررا بالوباء، علما أنه سجلت فيها 458601 إصابة أيضا.

وسجل في إيطاليا أكبر عدد من الوفيات في أوروبا، مع 12428 حالة، تليها إسبانيا بـ8189 حالة، ثم فرنسا بـ3523 حالة.

الصين:نهج جديد لرصد مصابي كورونا "المتخفّين"

بدأت السلطات الصحية في الصين، الأربعاء، تسجيل الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، التي لم تظهر عليها أعراض المرض، وفقا لما أفادت وسائل إعلام حكومية. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود لتهدئة مخاوف المواطنين من أن يتسبب هؤلاء الأشخاص في نشر الفيروس دون علمهم بأنهم مصابون به.

وتمكنت الصين، التي كانت بؤرة ظهور الفيروس أواخر العام الماضي، من السيطرة عليه، وبدأت في تخفيف القيود على التنقل في أكثر المناطق تضررا بالوباء.

لكن ثمة مخاوف من عودة آلاف الأشخاص إلى ممارسة حياتهم اليومية بعد انتهاء العزل، دون معرفة أنهم يحملون الفيروس لأنه لم تظهر عليهم أي أعراض ولم يخضعوا للفحص الطبي.

وذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، نقلا عن وثائق غير رسمية، إن عدد الحالات التي لم تظهر عليها أعراض المرض أكثر من 40 ألفا.

وتقول لجنة الصحة الوطنية إن جميع الحالات المصابة بالفيروس ولم تظهر عليها الأعراض، ستخضع لحجر صحي لمدة 14 يوما.

وسجلت الصين أكثر من 81 ألف حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، و3305 حالة وفاة.

الولايات المتحدة تحقق رقما قياسيا في عدد الوفيات خلال يوم واحد

أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، مساء الثلاثاء، وفاة 865 شخصا جراء فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت الجامعة في بيان: "وصل إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 188 ألفا و172 إصابة، بعدما تأكدت خلال الـ24 ساعة الأخير إصابة 24 ألفا و743 شخصا إضافيا بالفيروس. كما بلغ حتى اليوم عدد الوفيات 3873 شخصا".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال يوم الثلاثاء، إن بلاده ستمر بأسبوعين عصيبين، على صعيد مكافحة فيروس كورونا المستجد. مشيرا إلى أ‎نه على كل أمريكي أن يستعد لهذه الأيام.

هذا وتجاوز عدد ضحايا الفيروس في مدينة نيويورك فقط ألف حالة.

ونشر الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة بالمدينة، بيان جاء فيه، "بلغ عدد الضحايا بفيروس كوفيد-19، 1096، تم الكشف عن 41771 حالة جديدة، تم إدخال 8549 شخصا إلى المراكز الصحية". ولكن إلى الآن لم تتخط أي دولة في العالم الرقم باسم إيطاليا في عدد الوفيات جراء فيروس كورونا،  969 وفاة في يوم واحد والذي وافق 27 آذار 2020.

 

 

المصدر: Kataeb.org