جريج: لا حكومة بسبب مؤامرة داخلية والأفضل استقالة مجلس النواب لاعادة قرار انبثاق السلطة للشعب

  • محليات
جريج: لا حكومة بسبب مؤامرة داخلية والأفضل استقالة مجلس النواب لاعادة قرار انبثاق السلطة للشعب

اكد نائب رئيس حزب الكتائب اللبنانية نقيب المحامين السابق جورج جريج ان لا حكومة في الوقت المنظور معتبراً ان المؤامرة هي مؤامرة داخلية من الحكام باتجاه الشعب.

رأى نائب رئيس حزب الكتائب اللبنانية نقيب المحامين السابق جورج جريج ان المماطلة الحكومية طيلة 7 اشهر سببها مؤامرة داخلية.

وقال في حديث لصوت لبنان 100,5: نحن فعلاً وواقعاً في حالة مؤامرة لكنها مختلفة كلياً عن نظرية المؤامرة او "الحق عالطليان" فالمؤامرة اليوم هي صناعة لبنانية ومن الداخل على الداخل.

واوضح انه يمكننا ان نفهم ان تكون المؤامرة اقليمية او خارجية، وبما اننا غداة 13 نيسان المؤامرة كانت تقضى بأن يكون لبنان الوطن البديل للفلسطينيين اما اليوم فالمؤامرة من الحكام على البلد وناسه.

واعتبر جريج ان هذا ما يفسر الوضع الكارثي معيشياً الذي كان يستدعي منذ لحظة التكليف، بحسب جريج، " تقصير مهل واعتماد اصول موجزة دستورياً وسياسياً لتأليف حكومة كان من المفترض ان تتألف لحظة التكليف".

واوضح ان "لا مؤشرات الى تأليف في المدى المعقول في وقت  كان من المفترض لهذه الحكومة لو تالفت ان تكون حكومة انتقالية لمدة 6 اشهر".

ورداً على سؤال اذا كان ما يدعو الرئيس المكلف سعد الحريري الى الاعتذار، اجاب: "الحريري سيد نفسه، لكن الاكيد ان الشعب يدفع ثمن المواجهة العبثية بين رأسين: رئيس الجمهورية مالك حق التوقيع والرئيس المكلف مالك حق التأليف بالشراكة مع رئيس الجمهورية، قد يضطر الوضع الهالك الى استقالة الرئيسين لكن الوضع الامثل هو استقالة مجلس النواب لاعادة قرار انبثاق السلطة للشعب وهكذا يكون الشعب مسؤولاً عن قراره هذه المرة."

وحول اذا ما كنا نتجه الى اصطفافات مذهبية، قال: "بكل أسف هناك تطييف مذهبي واصطفاف عمودي لأن الحريري يتعامل مع الوضع كرئيس حكومة فعلي وبرضى الرئيس المنصرف حسان دياب  وبقدر ما تتكثف زيارات رئيس الحكومة المكلف الخارجية تعني ان الوضع الداخلي مقفل".

واعتبر جريج ان "ارجاء او الغاء زيارة رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب الوحيدة للعراق هي رسالة لرئيس الجمهورية بأن هناك رئيس حكومة واحد هو سعد الحريري، وبالتالي الممنوع امران: اعتذار الحريري وانعقاد الحكومة المستقيلة حتى لو لتعديل مرسوم الترسيم البحري".

وبمناسبة ذكرى 13 نيسان، استذكر جريج كلمة رئيس مجلس الشرف في حزب الكتائب المحامي انطوان قاصوف الذي قال: " 13 نيسان لم يعد يوماً من التاريخ بل تاريخاً لكل ايامنا، قبله ومعه وبعده لا نتردد بأن نردد ان لبنان اغلى ما عندنا وشهدائنا اغلى ما في لبناننا."

 

المصدر: Kataeb.org