جريج: مشكلة الحكومة هي أولاً في تركيبتها ومشوارها مع صندوق النقد محفوف بالمخاطر والأخطاء

  • محليات
جريج: مشكلة الحكومة هي أولاً في تركيبتها ومشوارها مع صندوق النقد محفوف بالمخاطر والأخطاء

اكد نائب رئيس حزب الكتائب نقيب المحامين السابق جورج جريج أن مشكلة الحكومة هي اولا في تركيبتها، فهي حكومة يطغى عليها اللون الواحد ويسيطر عليها قرار واحد وهذا عائق اساسي في اي مفاوضات دولية، سائلاً "هل التفاوض يتم مع دولة صاحبة قرار سيادي؟ وهل مع دولة قادرة على الالتزام؟" كما وجّه سؤالاً للحكومة "من انت ومن تمثلين؟"

وشدد جريج في حديث لبرنامج "اليوم السابع" عبر صوت لبنان على ان مشوار الحكومة مع صندوق النقد الدولي محفوف بالمخاطر والأخطاء السياسية.  

وقال: "الحكومة وضعت الخطة الاقتصادية من طرف واحد، وقد استبعدت مصرف لبنان والحاكم غاب عن الجلسة الاولى، كما استبعدت القطاع المصرفي وهو المعني الاول، كذلك المجتمع المدني والمحامين والمهن الحرة، ثم حاولت الاستلحاق بدعوة رؤساء الاحزاب الى بعبدا لكن لم يف هذا اللقاء بالغرض".

واشار جريج إلى أن الحل هو عند رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة اذا كانا قادرين على تحرير القرار الحكومي من اي وصاية عندها يمكن القول ان التفاوض سيكون صعبا ولكن النتائج ممكنة.

وتابع جريج: "المساعدات اذا اتت متأخرة افضل من الا تأتي لكن لن تكون وفق حسابات الدولة بل صندوق النقد في ظل العناصر غير المطمئنة بالسلوك اللبناني مثل ملف ضبط الحدود". مشدداً على ان الكرة هي في ملعب الحكومة وليُتخذ القرار وليمسك الجيش اللبناني بالحدود.

 

المصدر: Kataeb.org