جريج يستنكر التعرض الوحشي للحركة: موقفنا واضح لناحية استقالة الحكومة والاتيان بحكومة حيادية

  • محليات
جريج يستنكر التعرض الوحشي للحركة: موقفنا واضح لناحية استقالة الحكومة والاتيان بحكومة حيادية

استنكر نائب رئيس الكتائب جورج جريج الاعتداء على واصف الحركة.

اعتبر نائب رئيس الكتائب نقيب المحامين السابق  جورج جريج ان الحكومة فشلت في ادائها داعياً الى استقالتها.

وقال عبر صوت لبنان: "وضع الحكومة "مش ماشي الحال في"، ولقد اعطيت الفرصة الا انها لم تلتقطها فمن الافضل استقالتها قبل ان يسجل التاريخ ان هذه الحكومة لا تملك قرارها وليست سيدة نفسها ".

وتساءل: " ماذا انتجت هذه الحكومة؟ الى اين وصل الدولار؟ اين الاصلاحات؟ ماذا عن موضوع الانتحار؟ اين بات ملف الكهرباء؟".

واذ طالب باستقالة الحكومة لأسباب اجتماعية وسياسية وغيرها رأى ان قرار الاستقالة "ليس بيد رئيس الحكومة كونه لا يملك الثلث المعطل ولا حتى قرار استقالة الحكومة، فإذاً حين يحين موعد رحيل الحكومة سيوعز لدياب بالاستقالة".

واضاف: "ككتائب موقفنا واضح لناحية استقالة الحكومة والاتيان بحكومة حيادية وحكومة اختصاص".

وحول ملف التفاوض مع صندق النقد، تساءل: " هل صندوق النقد هو الذي علق المفاوضات مع الحكومة بانتظار توحيد الارقام ام فضلت الحكومة تعليق المفاوضات بانتظار بلورة مفاوضاتها مع الصينيين والعراقيين ولا سيما ان رئيس الحكومة يعاني من حساسية مع الغرب.

ورأى ان اقفال الباب الاوروبي الخليجي والاميريكي وضع دياب امام حلين: "اما التفتيش عن حل اقتصادي مالي من الشرق وهذا ما يريده حزب الله وفي هذه الحالة فإنه يضمن حكومته او الاستقالة".

وفي موضوع تمسك رئيس الجمهورية ميشال عون بالتدقيق المحاسبي المركّز في مصرف لبنان اعتبر جريج ان هذا الامر ضروري لأنه من حق اللبنانيين معرفة من البريء ومن المرتكب، لافتاً الى ان ما يهمنا هو الوصول الى تحديد الاموال المنهوبة والمسروقة.

وفي سياق مختلف، علق جريج على الاعتداء الذي حصل امس على واصف الحركة قائلاً:  "هذا الانحراف الذي شهدناه امس يهدد طبيعة لبنان وميزته الاساسية المبنية على الحريات المصانة في الدستور".

واضاف: " الحكومة يجب أن تتوقف عند هذا الامر وعلى السلطات توقيف المجرمين المعتدين على الحركة بأسرع وقت ممكن".

ولفت الى انه في حزب الكتائب كنا نستشرف حدوث قمع الحريات ولذلك دعا رئيس الكتائب إلى تشكيل لجنة لصون الحريات والدفاع عنها.

ورداً على سؤال هل يحق لرئيس الجمهورية توقيف التشكيلات بعد اصرار المجلس الاعلى؟ اجاب:  لا اجتهاد في معرض النص، والنص واضح من جهة المادة 5 من قانون التنظيم القضائي.

واضاف: موضوع التشكيلات القضائية موضوع اساسي لسير عجلة القضاء والعدالة، والكتائب تعتبر ان السير بالتشكيلات القضائية هو امر ضروري جداً.

 

 

 

 

 

 

المصدر: Kataeb.org