جمعيّة DSC تنقذ أكثر من 1000 شخص في ذكرى عاشوراء!

  • متفرقات
جمعيّة DSC تنقذ أكثر من 1000 شخص في ذكرى عاشوراء!

تحت عنوان "وحدة الدم" نظّمت جمعية العطاء بلا مقابل DSC بالتعاون مع جمعية "من هو الحسين" العالمية والمركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت، العديد من حملات التبرع بالدم إحياء لذكرى عاشوراء.
تحيي المجتمعات الاسلامية، بخاصة الشيعية منها، ذكرى عاشوراء في اليوم العاشر من شهر محرم، إكراماً لروح الحسين ابن علي حفيد النبي محمد (ص). وفي هذه الذكرى، اعتادت بعض المجتمعات على اقامة مسيرات يقوم خلالها البعض بإراقة دمهم عمداً مستذكرين بذلك دم الحسين الذي ضحّى به منذ مئات السنين...
برنامج "وحدة الدم" الذي أطلقته جمعية العطاء بلا مقابل ضمّ أئمّة وبعض المرجعيات الدينية، كما ضمّ مجموعات محلّية ومنظّمات غير حكوميّة ومستشفيات؛ وقد عمد جميع الفرقاء على تحفيذ الناس للتبرع بالدم استذكاراً لتضحية الحسين.
حصلت الحملة الكبرى يوم الثلاثاء الواقع فيه ١٠ أيلول في بلدية حارة حريك، بعدما أقيمت من قبلها خمس حملات تبرع بالدم في كلٍّ من مشغرة، العباسية، الغازية، البسطة التحتى ومستشفى الزهراء. وكانت الحصيلة النهائية أكثر من ٧٠٠ وحدة دم تمّ التبرّع بها في جميع هذه الحملات، أي ما يعادل انقاذ حوالي ٢٠٠٠ حياة.
يجدر الذكر أن التبرّع الطوعيّ بالدم، فيما يمثّله من عمل انسانيّ بامتياز، يساهم في إنقاذ حياة المئات من المرضى كلّ يوم، كما أنّه يلعب دوراً أساسيّاً في تلبية حاجات المستشفيات للدم بطريقةٍ استباقيّة خصوصاً في لبنان حيث تقع مسؤوليّة تأمين وحدات الدم على عاتق المرضى وأقربائهم، فيلجأ هؤلاء للتبرّعات البديلة أو للسوق السوداء.

 

المصدر: Kataeb.org