جنرال خالف قائمة الانتظار للحصول على اللقاح... فإستقال!

  • دوليّات
جنرال خالف قائمة الانتظار للحصول على اللقاح... فإستقال!

استقال رئيس أركان الجيش الإسباني ميغيل أنخيل فيارويا بعد أن كشف تقرير محلي أنه هو وضباط آخرون رفيعو المستوى تجاوزوا قائمة الانتظار للحصول على لقاح ضد فيروس كورونا.

استقال رئيس أركان الجيش الإسباني ميغيل أنخيل فيارويا بعد أن كشف تقرير محلي أنه هو وضباط آخرون رفيعو المستوى تجاوزوا قائمة الانتظار للحصول على لقاح ضد فيروس كورونا.

أكدت وزارة الدفاع في البلاد يوم السبت أن الوزيرة مارغريتا روبلز قبلت استقالة رئيس الأركان الجنرال ميغيل أنجيل فيلارويا بعد أن خالف البروتوكولات المعمول بها.

وقال إنه عرض التنحي حتى لا يشوه صورة القوات المسلحة.

جاء هذا التطور بعد أن أفاد موقع إخباري على الإنترنت، أن Villarroya وشخصيات بارزة أخرى انتهكوا البروتوكولات الوطنية لاستراتيجية التطعيم في إسبانيا ، والتي لا تسمح حاليًا إلا للمقيمين في دور رعاية المسنين والعاملين في المجال الطبي بتلقي الحقن.

وقفز العديد من المسؤولين الحكوميين في طابور اللقاح في الأسابيع الأخيرة على الرغم من عدم انتمائهم إلى مجموعات التحصين ذات الأولوية.

وكان بينهم مسؤول صحة إقليمي في جنوب شرق مورسيا ، استقال هو الآخر

يتجه عدد حالات الإصابة بـ COVID-19 في إسبانيا إلى 2.5 مليون حالة ، مع وصول عدد الوفيات المؤكدة إلى حوالي 53000 حالة ، على الرغم من أن بعض المراقبين يعتقدون أن الوفيات قد تكون أعلى من ذلك بكثير.

 

المصدر: وكالات