جونية ترفض ممارسات أزلام السلطة...قوى الامن توقف العلم ونصيحة لزياد أسود: تجنّب جبيل!

  • محليات
جونية ترفض ممارسات أزلام السلطة...قوى الامن توقف العلم ونصيحة لزياد أسود: تجنّب جبيل!

رفضٌ عامر لما قام به مرافقو النائب زياد أسود أثناء تواجده في احد مطاعم كسروان ليل الاربعاء اذ عمد هؤلاء الى التعرّض لمتظاهرين حضروا استنكارا لاستفزازات أسود المتكررة.

وبعد المواقف السياسية الرافضة نهارا، نفّذ متظاهرون وقفة تضامنية مساء في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية مع الشاب الذي تمّ الاعتداء عليه أمس من قبل مناصري التيار الوطني الحر .

وأكّد المتظاهرون رفضهم للطائفية التي لا ينفك التيار الوطني الحر عن التذكير بها و"ممارسات أزلام السلطة لزرع الفتنة".

 

 وأفيد ان قوى الأمن الداخلي أوقفت ناجي العلم الذي اعتدى على الشاب الطرابلسي وليد رعد بالأمس في حادثة النائب زياد أسود.

وروى وليد الشاب الذي تمّ الاعتداء عليه أمس في جونية من قبل مرافقي النائب زياد أسود ما حصل معه، وقال لـ"الجديد": "كنا جالسين في خيمة وأُعلمنا أنّ النائب زياد أسود موجود في أحد المطاعم فتوجهنا بكل سلمية إلى هناك حيث جرى التعرض لنا بالضرب.

ورداً على السؤال الذي طُرح عليه أمس من قبل المعتدين خلال تعرّضه للضرب "شو جايي تعمل بكسروان؟" قال وليد: "إنت من جزين شو جايي تعمل بكسروان؟ كسروان مفتوحة لكل الطوائف وهي أثبتت أنّها للجميع".

إلى ذلك، تقدّم اللواء أشرف ريفي بإخبار إلى النيابة العامة التمييزية بحق النائب زياد أسود وبعض مناصريه، "لإقدامهم على الإعتداء على مواطن لبناني وتهديد السلم الأهلي وإحداث فتنة طائفية ومناطقية".

كما سجّلت وقفة امام سراي زحلة ضد الطائفية والخطاب التحريضي المناطقي كذلك امام مكتب التيار الوطني الحر في البلدة.

على صعيد متصل، افادت المعلومات عن إتصالات تجري على أرفع المستويات لتفادي وقوع إشكال هذا المساء في جبيل، بعد الأنباء عن عشاء يقيمه الدكتور طارق صادق للنائب زياد الأسود في أحد المطاعم، خصوصاً وأن إشكالات عديدة وقعت في اليومين الماضيين بين مرافقي الأخير وعدد من المتظاهرين في بعض المطاعم في كسروان والمتن.

وتشير المعلومات المستقاة من المصادر ذاتها الى أن بعض الأجهزة الأمنية وُضعت في صورة عشاء الليلة، وربما تتخذ تدابير أمنية لتلافي وقوع ما ليس في الحسبان. كما أن النائب أسود تلقّى إتصالات من قادة أمنيين نصحوه فيها بالتريّث قليلاً في تلبية الدعوة كي تبرد النّفوس بعد الذي حصل يوم أمس.

الى هذا، أفادت غرفة التحكم المروري عن "قطع السير عند مستديرة بركة المرج - الميناء" كذلك على اوتوستراد المنية بالاتجاهين.

المصدر: Kataeb.org