جونيه مهرجان لبناني ١٠٠٪؜

  • متفرقات

إختتم البارحة مهرجان "بنص جونيه " الذي استمر شهرا كاملا في سوق جونيه القديم ، بمجموعة نشاطات متنوعة ميّزته عن غيره من المهرجانات الصيفية الاخرى.

إختارت بلدية جونيه، هذا الصيف، ان تقدم للبنانيين نسخة مختلفة من الترفيه، الفرح، السهر والرقص، كما عمدت لاشراك جميع افراد العائلة بالمهرجان وان يكون لكل الناس من كل المناطق.

"بنص جونيه"، كانت نقطة لقاء للتمتع بمهرجان صنع لبنان فقط.
وهذا ما اراده رئيس بلدية جونيه حوان حبيش الذي طلب من الشركات المنظمة ان يكون الهدف الاساسي دعم الشباب اللبناني، تجار جونيه والانتاج المحلي للمدينة.
وعلى هذه الاسس، وضعت خارطة النشاطات التي لم تخلو من اي نشاط رياضي، اجتماعي، فني، مسرحي، وطني.
فكانت الروزنامة تضيق بالاسماء.
بطولة لبنان للكارتينغ - اوركسيترا جونيه للشباب - عروضات فنية للاطفال - رياضة مائية -مباراة يخوت -كرة سلة ، اكثر من ثلاثين فرقة لبنانية ،وزرع في السوق اكشاك للاكل والقهوة، وخلقت مساحات للسير على الاقدام والتمتع ببحر جونيه.
يوميا من الخامسة لغاية منتصف الليل ، كان السوق ينبض حياة وفرحا لغاية ليلة امس حيث كان الختام مع مجموعة محطات ميزت اليوم الاخير, برا،جوا وبحرا، ابرزها:

حفلة فرقة أوركسترا جونية للشباب بقيادة روي الناشف عزفت موسيقى وطنية ولبنانية تلاها عروضات لفرق موسيقية لمناسبة عيد الجيش، ثم لقاء مع ملكات جمال المغتربين اللواتي تعرفن الى جونيه وسحرها.
وشهد اليوم الرياضي الطويل الذي نظمته شركة سبور إيفازيون بطولة لبنان المفتوحة للرجال في ال" أكوا بايك جيت سكي " تحت إشراف الإتحاد اللبناني للمحركات المائية على شاطىء جونية، ثم مسابقة ترياتلون وهي مسابقة مركبة وتشمل طيران شراعي من غوسطا بإتجاه شاطىء جونية ودراجات هوائية.

كما شهد النهار  الاخير، إقامة سباق كارتنغ في الشارع العام بمشاركة نخبة من سائقي الكارتنغ في لبنان عبر فئتي روتاكس ماكس وأيامي المشاركين في بطولات لبنان وذلك بالتعاون مع النادي اللبناني للسيارات والسياحة.
وهكذا اسدلت الستارة عن مهرجان الثلاثين يوما ، ليخطف اعلان مشروع الشاطىءالمجاني للمواطنين في جونيه الانفاس بانتظار تنفيذه قريبا!

المصدر: Kataeb.org