جويس الجميّل: شعبنا لا يستحق الذل... وسامي يكمل نهج بيار بكل قوة وجرأة ونظافة

  • محليات
جويس الجميّل: شعبنا لا يستحق الذل... وسامي يكمل نهج بيار بكل قوة وجرأة ونظافة

تأسفت الشيخة جويس الجميّل على الوضع الذي يعيش فيه اللبنانيون في هذه الايام.

وجهت الشيخة جويس الجميّل رسالة الى كل المواطنين بالبقاء في ارضهم وفي وطنهم لأنه لا يجب ان نفقد الأمل بهذا البلد، موجهة رسالة ثانية ايضاً للشهيد بيار الجميّل بالقول: "رتاح لأن سامي عم يكمل النهج بكل قوة وجرأة".

كلام الجميّل جاء في في حديث لصوت لبنان قالت فيه: ان الغصة في القلب والنفسية مدمرة... من الصعب رؤية ما يحصل مع الشعب.
وشددت على انه لا يجب ان نفقد الأمل خصوصاً وأن الشعب اللبناني ذكي.
واضافت: "عندما رأى سامي السمسرات والمحاصصة في حكومة تمام سلام الذي وصفها الأخير بحكومة “اعطيني لأعطيك”، طلب سامي من وزراء الكتائب الاستقالة. وأشارت الى ان مليون ونصف لبناني نزلوا الى الشارع ولم يحصل اي تغيير من قبل هذه الطبقة.
وتابعت: " الشعب ليس متعوداً على الذل الذي يعيشه اليوم وانا لدي رسالة للشعب اللبناني: لا تفقدوا الامل، هذا بلدكم، منذ آلاف السنوات هو افضل بلد في العالم، بلد القديسين، لا تتركوه وفي حال اضطررتم الى المغادرة فكروا بالعودة."
واستذكرت بيار الذي قضت معه 10 سنوات في باريس والذي كان يأمل دوماً بالعودة الى لبنان، تألم وكان همّه أن يعيد والده الذي لم يخضع لأحد، لا للاسرائيلي ولا للسوري آنذاك.
واضافت: عمل بيار لم يذهب هدراً وهو أسس للبنان جديد وسامي يسير على النهج نفسه.
وسألت الشيخة الجميّل: الى ماذا اوصلتنا هذه الطبقة الحاكمة؟ مضيفة: الشعب اللبناني شعب كبار ولا يستحق هذا الذل وهو يحترم تاريخه وعائلته، "يا عيب الشوم عيلي وصلونا علي"... لن نترك لهم البلد.
وشددت على ضرورة وقف المشاريع التي تهدر الأموال كالسدود والبواخر، مؤكدة على ضرورة الصمود.
واردفت قائلة: نحن نحمل هذه "المصيبة" مع الشعب ولن نترك لبنان لمن اوصلونا الى هذه المرحلة
وتوجهت الى الشهيد بيار الجميّل بالقول: اطلب من بيار ان يرتاح لأن سامي يكمل النهج بكل قوة وجرأة ونظافة من أجل لبنان الذي نريد والذي عمل من أجله.

 

المصدر: Kataeb.org