حزب الله: جاهزون لكل السيناريوهات...

  • محليات
حزب الله: جاهزون لكل السيناريوهات...

 تتسارع التطورات في المنطقة ويرتفع منسوب التوتر والقلق مع دخول التصعيد بين الولايات المتحدة الاميركية وايران مرحلة خطيرة، لاسيما في الساعات الأربع والعشرين الماضية مع إسقاط الجمهورية الاسلامية طائرة اميركية مسيّرة-في تطور نوعي ولافت في الصراع بينهما-وردّ واشنطن برسالة تحذيرية نقلتها سلطنة عمان كوسيط بين الطرفين مفادها ان "للعب" حدوداً.   

ومع بروز نذر حرب في الأفق، تتزايد المخاوف من لجوء إيران إلى اذرعها العسكرية المنتشرة في اكثر من دولة عربية منها "حزب الله"، لاسيما ان الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله اعلن في اكثر من اطلالة اننا لن نقف مكتوفي الايدي تجاه اي عمل عسكري تتعرّض له ايران.

ويبدو ان الحزب سيُؤكد مجدداً على هذا الموقف من خلال اطلالة مُرتقبة في الايام المقبلة لنصرالله كما عملت "المركزية" يتناول فيها التطورات المتسارعة في مياه الخليج وسمائه.

وفي السياق، اكدت مصادر قريبة من الضاحية "المركزية" "ان حزب الله جاهز لكل السيناريوهات المُحتملة في المنطقة"، فأي حرب قد تشتعل لن تقتصر على جبهة محددة بل ستكون شاملة"، الا انها شددت في الوقت نفسه على "ان يجب الانتظار وعدم التسرّع، خصوصاً اننا "معتادون" على تهويل الولايات المتحدة، وبأنها لن تُقدم على اي مغامرة في هذا المجال". في مطلق الاحوال، وفي انتظار التطورات فإن خطوات الحزب في هذا المجال تبنى استنادا الى مقتضيات الساعة ويُبنى على اي تحرّك مقتضاه".  

المصدر: وكالة الأنباء المركزية