حزب الله: حاسبوا الحكومة على ما تملكه وما تعرفه!

  • محليات
حزب الله: حاسبوا الحكومة على ما تملكه وما تعرفه!

موقفان لنائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم وعضو المجلس المركزي في الحزب الشيخ نبيل قاووق عن تشكيل الحكومة والبيان الوزاري.

فقد قال الشيخ نعيم قاسم: "الحمد لله تشكّلت الحكومة في لبنان بعد جهد، وقد بدأ ركب الحكومة ينطلق، وأنتم تسمعون اليوم انتقادات واعتراضات فقط من أجل الانتقاد والاعتراض، على كل حال انكشف أيضا من لا يريد قيام الدولة ولا الحكومة، علينا أن نستمر في السير وعلى الحكومة ان تلتفت تماما إلى الأولويات، يجب عليها أن تعمل على الموضوع النقدي والمالي والاقتصادي والاجتماعي، وأن تضع الخطط وأن تعرف أنها مسؤولة أمام الشعب وأننا معنيون بأن نسألها وأن نحاسبها أيضا، ولكن من الآن أقول لكم، حاسبوا الحكومة على ما تملكه وما تعرفه، وأيضا حاسبوا المدّعين الذين يقولون بأنهم سيدعمون الحكومة من دول الخارج إذا لم يقدّموا لها الدعم المطلوب".

أضاف قاسم: "نحن نسأل الحكومة ان تنجز بحسب إمكاناتها وقدراتها وما هو متاح في لبنان، وأن توسّع اتصالاتها الإقليمية والدولية من أجل أن تحمي خيارات لبنان المستقلة والاقتصادية، وهذا سيكون محل مراقبة، وستنكشف ان شاء الله الوعود الصادقة من الوعود الكاذبة، نحن نتأمل أن تكون هذه الحكومة خطوة مهمة على طريق الاستقرار السياسي والاستقرار الاقتصادي، يجب أن نعمل معها وأن نعطيها الفرصة المناسبة".

بدوره، رأى عضو المجلس المركزي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق أن "الحكومة الجديدة أعطت الأمل بإنقاذ البلد من الهاوية، وخصوصا أن المرحلة استثنائية وصعبة". وقال: "لبنان ينزف بالأزمات المالية والاقتصادية والمعيشية والاجتماعية، وبات على مسار الهاوية، أما المخلص لوطنه والحريص على إنقاذ البلد، فلا يمكنه أن يتأخر ويضيع الفرص لذلك كان تشكيل الحكومة التي من مهامها في الدرجة الأولى وقف الانهيار والعمل بخريطة طريق إنقاذية".

واعتبر أن "المؤشرات والأجواء محليا ودوليا في انطلاقة الحكومة ايجابي وفي مسار تصاعدي، والبيان الوزاري مهمته أن يقدم خريطة طريق إنقاذية إصلاحية، تبدأ بإنقاذ الوضع المالي والاقتصادي وبتطمين المودعين إلى أموالهم ومحاربة الفساد والتحقيق في الأموال المهربة واستعادة الأموال المنهوبة وإصلاح قطاع الكهرباء، وبعد نيل الحكومة الثقة عليها القيام بإجراءات عاجلة وسريعة".

ولفت إلى أن "الثقة بالحكومة تعني عدم تضييع الفرصة الوحيدة المتاحة لوقف الانهيار".

 

 

المصدر: Kataeb.org