حزب الله يشكو شيا إلى حتّي... رعد: لاتخاذ الإجراءات لضبط سلوك السفيرة الأميركية وتصريحاتها

  • محليات
حزب الله يشكو شيا إلى حتّي... رعد: لاتخاذ الإجراءات لضبط سلوك السفيرة الأميركية وتصريحاتها

أعلن النائب محمد رعد أننا طلبنا من وزير الخارجية ناصيف حتّي اتّخاذ الإجراءات المناسبة لضبط سلوك وتصريحات السفيرة الأميركية وفق بنود اتفاقية فيينا.

زار وفد من كتلة الوفاء للمقاومة برئاسة النائب محمد رعد وزارة الخارجية حيث التقى الوزير ناصيف حتي وقدّم عريضة باسم الكتلة تطالب باستدعاء السفيرة الاميركية دوروثي شيا لتدخلها في الشؤون اللبنانية.

رعد قال بعد اللقاء: "لقد اودعنا حتّي عريضة احتجاج رسمي على تصريحات وتجاوزات للقواعد والاصول والأعراف والقوانين الدبلوماسية قامت بها السفيرة الأميركية في الفترة الماضية، معتبرًا ان احترام القواعد والاصول الدبلوماسية يرتد إيجابًا على سمعة السفيرة ومن تمثل لكن خرق الأصول والقواعد يعطي انطباعا سيئا عن النموذج الذي يتم تقديمه بعيدا عن الدبلوماسية.

ورأى رعد أن مهمة السفير هي أن يخاطب بلغة دبلوماسية ويتصرف وفق القوانين، لافتا الى أن احتجاجنا على التدخل الخارجي، وأضاف: "نحن بلد حرّ ومستقل، وطلبنا من حتّي اتّخاذ الإجراءات المناسبة لضبط سلوك وتصريحات السفيرة الأميركية وفق بنود اتفاقية فيينا".

وتابع رعد: "يجب أن يضبط الخطاب وفق اتفاقية فيينا وهذا ما أردنا ان نضعه وقد سطّرناه في العريضة بشكل يؤدي الى المطلوب وطلبنا من وزير الخارجية اتخاذ الاجراءات التي يراها مناسبة لضبط سلوك وتصريحات هذه السفيرة، مشددا على أن التدخل في شؤوننا الداخلية والخطاب الذي يثير الفتنة بين اللبنانيين يوجب على السفيرة الأميركية أن تكف عنه.

وردًا على سؤال قال رعد: "وزير الخارجية دبلوماسي عريق ويملك من الصلاحيات الكثير، ونحن نعوّل على ان تثمر المتابعات وهذا الحضور الاحتجاجي من أجل ألا نعود نسمع بتدخلات أي عضو في بعثة دبلوماسية أخرى".

المصدر: Kataeb.org