حسن: لعدم الاستهتار والالتزام بالارشادات كما حصل منذ بداية كورونا

  • محليات
حسن: لعدم الاستهتار والالتزام بالارشادات كما حصل منذ بداية كورونا

أوضح وزير الصحة العامة حمد حسن ان سبب الاعداد المرتفعة للإصابة بفيروس كورونا يعود بالدرجة الاولى الى ان الاصابة التي قد تكون اتية من الخارج ولم ينتظر المصاب نتيجة الفحص فاختلط باقربائه.

أوضح وزير الصحة العامة حمد حسن ان سبب الاعداد المترفعة للإصابة بفيروس كورونا يعود بالدرجة الاولى الى ان الاصابة التي قد تكون وافدة من الخارج لم ينتظر صاحبها نتيجة الفحص فاختلط باقربائه.
اضاف حسن في مداخلة ضمن "صار الوقت" مع الاعلامي "مرسال غانم" على mtv: "المسؤولية مشتركة، ففي المرحلة السابقة كان هناك حذر من قبل الاهالي، والناس كانت مرعوبة من كورونا وتم التعاطي معه بالجدية القصوى".
وتابع: "سوريا فتحت حدودها والسوريون توافدوا الى المختبرات لاجراء الفحوصات، فاذا كان الفحص ايجابيا على المصاب البقاء في لبنان وليس الانتقال، من هنا قررنا عدم اعطاء النتيجة عندما تكون ايجابية".
وعن النتائج الخاطئة اوضح وزير الصحة ، "ال pcr جهاز لا يستدعي الترخيص والذي جرى في زحلة ان قاسم يزبك الذي اعرفه هو تقني ولقد تفاجأت عبر التلفاز بانه يدعي انه طبيب، ونحن في هذه الازمة نحتاج الى كل المختبرات نتيجة الضغط الكبير من قبل الناس لاجراء الفحوصات".
وختم بالقول: "لاحظنا ان هناك تراخيا كبيراً في موضوع "كورونا" ونطلب من اللبنانيين عدم أخذ الأمور بشكل عرضيّ بل الالتزام بكل الارشادات والتوجيهات كما حصل منذ اليوم الأول".

المصدر: Kataeb.org