حكيم: خارطة طريق ما بعد الاستقالة حكومة مستقلة وانتخابات نيابية مبكرة

  • محليات
حكيم: خارطة طريق ما بعد الاستقالة حكومة مستقلة وانتخابات نيابية مبكرة

اكد عضو المكتب السياسي الكتائبي الوزير السابق الان حكيم ان خارطة طريق ما بعد الاستقالة حكومة مستقلة وانتخابات نيابية مبكرة.

اكد عضو المكتب السياسي الكتائبي الوزير السابق الان حكيم ان حزب الكتائب ليس جزءا من المنظومة الحالية، مشيرا الى اننا استقلنا من مجلس النواب الذي هو مكان غير تنفيذي بل تشريعي وتمثيلي شعبي في الدولة اللبنانية.

ولفت حكيم في حديث قناة "الحرة" الى ان  حزب الكتائب طالب باستقالة الحكومة منذ زمن، معتبرا ان خارطة طريق ما بعد الاستقالة يجب أن تكون حكومة كاملة الاستقلال والتوجه إلى انتخابات نيابية مبكرة.

وأوضح حكيم ان حزب الكتائب ناضل داخل مجلس النواب لسنوات طويلة لكنه وجد نفسه أمام حائط مسدود ومنظومة يجب أن تنتهي، من هنا كانت استقالته للإنتهاء من هذا العمل الشاذ داخل مؤسسات الدولة.

وشدد حكيم على اننا ضد هذه المنظومة الفاشلة ونحن مع التحرك الشعبي اللبناني الذي هدفه واحد وهو المواطنة والدولة وتغيير المنظومة التي تدير الدولة اللبنانية.

ورأى ان حكومة دياب منذ البداية لم تكن مستقلة وهي كانت تحت سيطرة حزب الله، لذا نحن مع تغيير هذه المنظومة القائمة وليس النظام.

وردا على سؤال من قصد حسان دياب ب "هم" قال حكيم: إنهم الأفرقاء التقليديون الرجعيون الاقطاعيون والفاسدون في وجه تحرك اجتماعي وشعبي لمواطنين هدفهم المواطنة والدولة.

المصدر: Kataeb.org