حكيم: ندعم الحوار العربي الأوروبي لما فيه الخير لمجتمعاتنا الثنائية

  • إقتصاد
حكيم: ندعم الحوار العربي الأوروبي لما فيه الخير لمجتمعاتنا الثنائية

رأى عضو المكتب السياسي الوزير السابق الان حكيم من روما أن هناك العديد من النواحي التي قد تستفيد منها مجتمعاتنا العربية من شراكة فعالة مع الدول الأوروبية، مشيرا الى اننا على الصعيد الإقتصادي نرى أهمية أن يكون هناك إستثمارات أوروبية في الدول العربية مع إحترام مبدأ "ريكاردو"(اي نظرية التفاضل النسبي).

ورأى حكيم أن الإستثمارات الأوروبية في الدول العربية مع إحترام مبدأ "ريكاردو" سيكون لها تداعيات إيجابية على فرص العمل وتثبيت الشباب في أرضهم والإرتقاء بالمجتمع العربي نحو اقتصاد اجتماعي (social economy) و اقتصاد تبادلي (economy of mutuality).

وأشار الى أنه من جهة الدول الأوروبية هناك إستفادة واضحة لها من الناحية الإقتصادية والثقافية نتيجة التعاون المميز الذي يمكن أن ينشأ عبر الحوار والتبادل الثقافي بين الشريكين وستتفادى الدول الأوروبية بذلك تحمل كاهل الهجرة الذي أصبح أكثر من ثقيل على مجتمعاتها.

وشدد حكيم على أننا وإذ نشجع وندعم الحوار العربي الأوروبي لما فيه الخير لمجتمعاتنا الثنائية، نرى أنه من الضرورة أن يكون هناك خطوات عملية نأمل أن تصدر عن هذه القمة وأن يتم اعتمادها من قِبَل الدول العربية والأوروبية ومتابعتها من قبل القيميين على هذه المبادرة.

المصدر: Kataeb.org