حلم عون ودياب يتحقق: يوم تاريخي وسعيد لنا بإطلاق عمل Tungsten explorer

  • محليات
حلم عون ودياب يتحقق: يوم تاريخي وسعيد لنا بإطلاق عمل Tungsten explorer

تم اطلاق اليوم عمل الباخرة التي ستتولى حفر البئر النفطي في البلوك رقم ٤.

أطلق رئيس الجمهورية ميشال عون في حضور رئيس الحكومة حسان دياب والوزير ريمون غجر عمل الباخرة التي ستتولى حفر البئر النفطي في البلوك رقم ٤.

وقال عون  خلال اطلاق عمل الباخرة: "يوم سعيد لنا ولكل اللبنانيين، ونأمل ان يتحقق هذا الحلم الذي حلمنا به وعملنا على تحقيقه اليوم .. انّ بداية اي مشروع كبير تعتبر بداية تاريخية".

واردف قائلاً" : لا شكّ في أنّ المجهود الذي قدّمناه في الاستطلاع والكشف لتأكيد وجود الموارد الغازية أو البترولية كان مهماً جداً والأهم اليوم هو استخراج هذه الموارد وكلّنا تعاونا وعملنا لاستخراجها ونأمل أن يتحقق هذا الحلم اليوم الذي يعدّ يوما تاريخيا".

وشكر عون شركات "توتال" و "ايني" و "نوفاتك" وتمنى ان يكون هناك تعاون معها في مجالات اخرى في المنطقة الاقتصادية الخالصة للبنان.

من جهته، قال  دياب: " يوم تاريخي نبدأ فيه الحفر في البحر لتحويل لبنان الى بلد نفطي، لنحفر في البر مستقبل لبنان الجديد الذي نريده ان يعود مزدهراً".

واضاف: "اليوم سيذكره التاريخ وسيكون نقطة التحول في كسر نمطية الاقتصاد اللبناني وبناء أعمدة ثابتة لمستقبل الأجيال والبلد

وتابع: "من وسط الظلام، ستُفتح اليوم كوة نور كبيرة فتوسع دائرة الأمل بتجاوز لبنان الأزمة الاقتصادية الحادة التي تضيق الخناق على الواقع المالي والاجتماعي للبنانيين".

وبدوره، قال رئيس هيئة إدارة قطاع البترول وليد نصر خلال اطلاق عمل الباخرة التي ستتولى حفر البئر النفطي في البلوك رقم 4 : بدأنا العمل في العام 2013 واطلقنا الدورة الاولى للتراخيص ثم اعددنا القوانين اللازمة الا اننا لم نستطع ان نلزّم الا في اول جلسة للحكومة الاولى في عهد الرئيس عون.

المصدر: Kataeb.org

Mobile Ad - Image